علقت الإعلامية لميس الحديدي، على صور سجن إسرائيلي يقع في صحراء النقب  تسربت في تحقيق فاضح قامت به سي إن إن  قائل: "رغم أن عملية رفح  لم تعد محدودة كما أخبرت تل أبيب واشنطن،  بل تنذر بكارثة أنسانيه مع زيادة نزوح  شكان غزة مجددًا للمواصي بل تهدد العلاقات المصرية الاسرائيلية".

عاجل - حزب الله ينشر مشاهد من عملية قام بها أمس في شمال إسرائيل تامر أمين يتلو آيات من القرآن الكريم على الهواء ويعلق: فلسطين احتلت العالم

وعرضت صورة للمعتقل قائلة: "هذه الصورة ليست من سجن ابو غريب   بالعراق لكنها صورة لسجن إسرائيلي  كشفت عنه تحقيق للسي إن أن، مشيرة إلى أن كل اصناف  التعذيب تقع في هذا السجن سواء كان بدني أونفسي.

 

عمليات بتر لأطراف المعتقلين

وتابعت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة  ON:" "هذا التعذيب الذي يعاني منه الفلسطنيون في غزة بسبب عملية السابع  من أكتوبر، ويتعرض فيه المعتقلون لعمليات بتر  في الأطراف بواسطة أطباء إسرائيلين متدربين بسبب تكبيل ايديهم لفترات طويلة، منوهة بأن المعتقلين يرتدون الحفاظات لأن لايمكنهم الذهاب لحمامات المياه، حيث يتم تغذيتهم  بواسطة أنابيب.

 كل أصناف التعذيب

واصلت: " كل أصناف التعذيب التي سمعنا عنها والتي لم نسمع عنها في كل العالم  تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي، وهذا تحقيق لقناة غربية ورغم ان هذا غريب لكن على اية حال".

وأتمت: "هذه هي إسرائيل التي يحميها العالم ويسلحها، والتي تستخدم واشنطن  لصالحها "الفيتو" في كل مرة لمنع قيام الدولة الفلسطينية ومنع قبول عضوية فلسطين كدولة في الامم المتحدة"، مردفة: “أننا أمام عالم  يحمي البطش ويؤيد التعذيب والقضاء على حقوق الانسان بينما يحدثنا عن حقوق  الإنسان”.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي: طلب المحكمة الجنائية اعتقال السنوار وهنية مساواة بين الضحية والجلاد

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن العالم توقف أمام خبرين مهمين هو ما يحدث في إيران ومن جهة أخرى خطوة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه، وفي المقابل من حماس إسماعيل هنية ويحي السنوار ومحمد ضيف قائد كتائب القسام.


وتابعت عبر برنامجها "برنامج" كلمة أخيرة "الذي على على شاشة ON:" التهم وجهت للطرفين وساوى المدعي العام للجنائية الدولية بين الضحية والجلاد".

الرئيس الأميركي : إصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال لقادة إسرائيليين أمر شائن

وأكملت: “أغرب ردود الأفعال كانت من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو حين قال إن خطوة الجنائية الدولية فضيحة وأن الجيش الإسرائيلي أكثر الجيوش أخلاقية في العالم”.


وواصلت ساخرة: “يادوب قتل فقط 35 ألفا من المدنيين وتعتبر الجنائية الدولية هي الملاذ الأخير صحيح هي ليست تابعة لهيئات الأمم المتحدة لكنها هيئة مستقلة خاضعة لقانون روما وتحقق في جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الانسانسية تلجأ إليها الدول عندما تعجز محاكمها الداخلية في التحقيق في جرائم أباد جماعية أو جرائم ضد الإنسانية”.

 

وأوضحت المحكمة، في بيان اليوم، أن المطالبة بإصدار مذكرة اعتقال بحق قادة حماس جاءت على أساس الأدلة التي تم جمعها وفحصها من قبل المحكمة، فلديها أسباب معقولة للاعتقاد بأن المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التالية المرتكبة بدولة فلسطين خاصًة في قطاع غزة اعتبارًا من 7 أكتوبر 2023 على الأقل:

 

 

- الإبادة باعتبارها جريمة ضد الإنسانية، تتعارض مع المادة 7 (1) (ب) من نظام روما الأساسي.

 

 

- القتل باعتباره جريمة ضد الإنسانية، يتعارض مع المادة 7 (1) (أ)، وباعتباره جريمة حرب، يتعارض مع المادة 8 (2) (ج) (ط).

 

 

- أخذ الرهائن باعتباره جريمة حرب، وهو ما يتعارض مع المادة 8 (2) (ج) (3).

 

 

- الاغتصاب وغيره من أعمال العنف الجنسي باعتبارها جرائم ضد الإنسانية، تتعارض مع المادة 7 (1) (ز)، وكذلك باعتبارها جرائم حرب عملا بالمادة 8 (2) (هـ) (6) في سياق الأسر.

 

 

- التعذيب باعتباره جريمة ضد الإنسانية، يتعارض مع المادة 7 (1) (و)، وكذلك باعتباره جريمة حرب، يتعارض مع المادة 8 (2) (ج) (ط)، في سياق الأسر.

 

 

- الأفعال اللاإنسانية الأخرى باعتبارها جريمة ضد الإنسانية، والتي تتعارض مع المادة 7 (ل) (ك)، في سياق الأسر.

 

 

- المعاملة القاسية باعتبارها جريمة حرب تتعارض مع المادة 8 (2) (ج) (ط)، في سياق الأسر.

 

 

- الاعتداء على الكرامة الشخصية باعتبارها جريمة حرب، بما يتعارض مع المادة 8 (2) (ج) (2)، في سياق الأسر.

 

 

الجرائم ضد الإنسانية

 

 

أكدت المحكمة أن جرائم الحرب المزعومة في هذه الطلبات قد ارتُكبت في سياق نزاع مسلح دولي بين إسرائيل وفلسطين، ونزاع مسلح غير دولي، مشددًة على أن الجرائم ضد الإنسانية المتهمة بها كانت جزءًا من هجوم واسع النطاق ومنهجي ضد السكان المدنيين في إسرائيل من قبل حماس والجماعات المسلحة الأخرى وفقًا لسياسات تنظيمية، وبعض هذه الجرائم لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.

 

 

ولفتت إلى أن هناك أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن السنوار والضيف وهنية مسؤولون جنائيًا عن مقتل مئات المدنيين الإسرائيليين في الهجمات التي شنتها حماس والجماعات المسلحة الأخرى في 7 أكتوبر 2023 واحتجاز ما لا يقل عن 245 رهينة.

 

 

ونوهت بأنه تم جمع المعلومات من خلال إجراء مقابلات مع الضحايا والناجين، بما في ذلك الرهائن السابقون وشهود العيان من ستة مواقع رئيسية للهجمات: «كفار عزة، هوليت، موقع مهرجان الموسيقى سوبر نوفا، بئيري، نير أوز، ونحال عوز»، واعتمد التحقيق أيضًا على أدلة مثل لقطات كاميرات المراقبة، والمواد الصوتية والصور والفيديو الموثقة، وتصريحات أعضاء حماس بما في ذلك الجناة المزعومون المذكورون أعلاه، وأدلة الخبراء.

 

 

وأكدت أيضًا أن هناك أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن الرهائن المأخوذين من إسرائيل قد تم احتجازهم في ظروف غير إنسانية، وأن بعضهم تعرضوا للعنف الجنسي، بما في ذلك الاغتصاب، أثناء احتجازهم في الأسر، مضيفًة: «لقد توصلنا إلى هذا الاستنتاج بناءً على السجلات الطبية ومقاطع الفيديو والأدلة الوثائقية المعاصرة والمقابلات مع الضحايا والناجين».

 

 

وتابعت: «أكرر مرة أخرى دعوتي للإفراج الفوري عن جميع الرهائن المحتجزين من إسرائيل وإعادتهم الآمنة إلى أسرهم، وهذا مطلب أساسي للقانون الإنساني الدولي».

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان.. وحقوق الفلسطينيين
  • «ولّعت الدنيا وسابتها تخرب».. رواد السوشيال اتهموا لميس الحديدي بإهانة ستات مصر
  • أهانت نساء مصر.. القصة الكاملة للهجوم على لميس الحديدي
  • لميس الحديدي: حادث معدية أبو غالب مؤلم.. ويجب غلق كل المعديات الخطرة
  • لميس الحديدي: قرارات المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل خظوة تاريخية (فيديو)
  • تعليق لميس الحديدي على حادثة معدية "أبو غالب" بمنشأة القناطر
  • لميس الحديدي عن قرارات المحكمة الجنائية الدولية: وثيقة تدين إسرائيل لأول مرة
  • يا دوب قتل 35 ألفًا فقط.. لميس الحديدي تعلق على إصدار مذكرة اعتقال لنتنياهو
  • بعد إصدار مذكرات اعتقال لمسئولين إسرائيليين وحماس.. لميس الحديدي: "ساوى بين الضحية والجلاد"
  • لميس الحديدي: طلب المحكمة الجنائية اعتقال السنوار وهنية مساواة بين الضحية والجلاد