أعلن السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية عن قيام المديرية بشن حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز بالدقهلية، وتمكنت من ضبط 24 مخالفة متنوعة في مجال المخابز والأسواق، وتحرير محاضر بتلك المخالفات.

حملات تموينية مفاجئة بالدقهلية 

وأوضح أن الحملات جاءت بناء على تعليمات الدكتور الوزير علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظة الدقهلية، إذ تشكلت اليوم الخميس العديد من الحملات الرقابية بالإدارات التموينية التابعة  لتنفيذ التعليمات الصادرة من الوزير بخصوص الرقابة على المخابز والأسواق.

وأوضح أنه تم تكليف حملات المديرية بالاشتراك مع مديري الإدارات التالية بالمرور على الأسواق والمخابز بكل تمي الأمديد، جمصة، بلقاس وجاءت من أجل التأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون إذن رسمي أو عذر قهري عن الإنتاج، والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات والتأكد من نظافة أدوات العجين، والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

وأسفرت الحملة عن تحرير 17 مخالفة كالآتي :

- محضر انتهاء من الإنتاج.

- 5 محاضر عدم مطابقة للمواصفات.

- 5 محاضر تصرف في دقيق بقيمة 22 شيكارة.

6 محاضر نقص وزن ما بين 10-26 جرامات.

- 5 محاضر عدم وجود شهادة صحية

- محضر غش تجاري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات تموينية محافظة الدقهلية تموين الدقهلية حملات

إقرأ أيضاً:

حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة تموين برج العرب بالإسكندرية، برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة وفريق العمل التابع له، حملة على الأسواق والتى أسفرت عن تحرير ٣ محاضر إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن شرائح مختلفة.

وتحرير تصرف مخبز بلدي في ٢٠ شيكارة دقيق بلدى مدعم استخراج ٨٧.٥ % زنة الشيكارة  الواحدة ٥٠ كجم باجمالي كمية ١٠٠٠ كجم (واحد طن).

كما جرى تحرير محضر حيازة وتجميع  ٦ شيكارات دقيق بلدي مدعم زنة الواحدة ٥٠ كجم باجمالي كمية ٣٠٠ كجم  بغرض البيع في السوق السوداء والتربح من فارق الدعم، وتحرير محضرين بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير محضرين عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وتحرير محضرين عدم حمل شهادتن صحية، و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

جاء ذلك بتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات من اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية للرقابة على المخابز البلدية والأسواق، وأصدر المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية و الأسواق  .

مقالات مشابهة

  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق