RT Arabic:
2024-06-12@09:02:59 GMT

إغلاق سوق لترويج الممنوعات على الإنترنت في ألمانيا

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

إغلاق سوق لترويج الممنوعات على الإنترنت في ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية الخميس أنها أغلقت سوقا إلكترونية كبيرة تستخدم لبيع المخدرات، وتسهيل الحصول على خدمات الجرائم الإلكترونية، والحصول بالحيلة على بيانات بطاقات ائتمان.

وقال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية الألماني في بيان مشترك مع ممثلي الادعاء في فرانكفورت، إن المحققين صادروا الأربعاء البنية التحتية وهي خادم منصة "نيميسيس" ماركت في ألمانيا وليتوانيا، إلى جانب عملات مشفرة بقيمة 94 ألف يورو (102 ألف دولار).

وأضاف البيان أن المصادرة جاءت بعد تحقيق جرى بالتعاون بين مكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية ودائرة الإيرادات الداخلية والتحقيقات الجنائية.

إقرأ المزيد مجلس الأمن السيبراني الإماراتي يحذّر من تقنيات "التزييف العميق"

وكانت المنصة نشطة على شبكة الإنترنت المظلمة (دارك نت)، وهي جزء من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال أدوات متخصصة توفر المزيد من إخفاء الهوية.

ووفقا للسلطات الألمانية فقد تأسست المنصة عام 2021 ولديها أكثر من 150 ألف حساب مستخدم وأكثر من 1100 حساب بيع في جميع أنحاء العالم، علما بأن ما يقرب من 20 بالمائة منها في ألمانيا وحدها.

وتتضمن الممنوعات التي تتيحها السوق سلعا وخدمات مثل المخدرات، كما أنها تتيح الحصول بالاحتيال على بيانات وبضائع، وتقدم أيضا خدمات ارتكاب جرائم إلكترونية، مثل هجمات المطالبة بالفدية، والتتبع وهجمات منع الخدمة "دي دي او اس".

ووفقا للسلطات الألمانية، سيتم التحفظ على البيانات التي كشف عنها في هذا الأسبوع، لمزيد من التحقيقات بحق بائعين ومستخدمين استغلوا المنصة.

 

المصدر: APأ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمن الانترنت حرب سيبرانية سوق الانتقالات

إقرأ أيضاً:

«يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال

البلاد ــ وكالات

حظرت منصة “يوتيوب” على الأطفال دون الـ 18 من العمر، مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على مشاهد متعلقة بالأسلحة النارية محلية الصنع. وأوضحت المنصة المملوكة لشركة “جوجل” الأمريكية، أن هذه التدابير تأتي ضمن السياسة الجديدة المرتبطة بقيود الاستخدام المطبقة على الأطفال والمراهقين، التي ستدخل حيز التنفيذ يوم 18 يونيو الجاري.
وأضافت بأن الحظر ينطبق فقط على مقاطع الأسلحة الحقيقية، ولن يتم تطبيقه على الفيديوهات الخاصة بألعاب الفيديو، أو مقاطع الأفلام، فضلاً عن المقاطع الخاصة بالحروب والأخبار وقوات الجيش والشرطة.
ويأتي ذلك امتثالاً لتوصيات منظمة “مشروع الشفافية التقنية” غير الربحية (TTP)، بتقنين المحتوى العنيف لحسابات الأطفال؛ لمعرفة مدى سهولة دفع خوارزميات المنصة المستخدمين القاصرين نحو مقاطع فيديو الأسلحة النارية.

مقالات مشابهة

  • «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال
  • ضبط شبكة لترويج الكوكايين وحبوب الهلوسة في تطوان
  • "جُود".. وإرثنا الخالد
  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • أزمة جديدة تواجه السياحة المصرية بسبب إفلاس شركة FTI.. ومستثمرون: تأثيرها محدود
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية