تنظم الكنيسة الإنجيلية بمدينة نصر، بعد قليل ، حفل إفطار المحبة السنوي، ‏‏تحت شعار (في حب الله والوطن) وذلك برعاية الدكتور القِس عزت شاكر راعي الكنيسة ، وذلك بمقر الكنيسة شارع أبو داود الظاهري مدينة نصر .

ومن المقرر أن يشارك بالحضور الدكتور القس  أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية  كما من المقرر أيضا أن يشارك الحضور عدد من قيادات الطائفة والكنيسة الإنجيلية، ونخبة من القيادات الدينية المسيحية والإسلامية والسياسية والتنفيذية وعدد كبير من المفكرين والمثقفين والكتاب والصحفيين ‏ونجوم الفن والرياضة والإذاعة والتلفزيون.

وفي سياق متصل تنظم الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالمقطم وجمعية السامري الصالح التابعة للكنيسة، احتفال عيد الأم، وتكريم امهات (مسلمات ومسيحيات )، وذلك مساء اليوم و في تمام الساعة العاشرة مساء بمقر الكنيسة في المقطم .

يتضمن البرنامج فقرات فنية يقدمها فريق ترانيم الكنيسة، كلمات شعر يقدمها الشيخ شادي جورج ، ويترأس اليوم القس نادي لبيب راعي الكنيسة.

 

ومن المقرر أن ينتهي البرنامج بسحور رمضاني، يجمع كل الحضور من المسلمين والمسيحيين .

يشارك الحضور عدد كبير من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، ورجال الدولة، أعضاء  مجلسي النواب والشيوخ عن الدائرة، وعدد من الشخصيات العامة ورجال الفكر والفن والثقاقة، وجروب المحبة بالمقطم .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكنيسة الإنجيلية الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الانجيلية احتفال عيد الأم مسلمات سحور

إقرأ أيضاً:

المنيا تنظم ندوات لرفع الوعي ودعم وتمكين المرأة

واصل مسؤولي وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بالمنيا ، عقد الندوات التوعوية لدعم تمكين المرأة المنياوية ، وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لرفع الوعى بين المواطنين ودعم وتمكين المرأة وتنمية الأسرة المصرية.

ونظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بديوان عام المحافظة ، عدداً من الندوات التوعوية والتثقيفية ، تناولت مختلف الموضوعات والقضايا الهامة الهادفة.

 من جانبها، أوضحت فاطمة الزهراء على ، مدير وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بالمنيا، انه تم تنظيم تدريب بعنوان " الإرتقاء بمستوى الأداء الوظيفي " لمديري وحدات تكافؤ الفرص والمسؤوليات بالقرى ، وذلك بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ، حيث تناول التدريب بعض المحاور الأساسية ، منها، ( الإبداع للقائد ـ ما هي القيادة ـ صفات القائد ـ الفرق بين القائد والمدير ـ كيفية بناء وتعاون فريق العمل) وذلك بحضور " ٨٥ " قيادي و مدير.

وأضافت "الزهراء" انه تم تنفيذ ندوة بعنوان" صحة المرأة وأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى " بقاعة مركز ومدينة ملوى وذلك بالتنسيق مع مؤسسة بهية وشركة القناة للسكر، حيث تم إلقاء الضوء على صحة المرأة ، وأهمية الإكتشاف المبكر لسرطان الثدي ، والفحص الذاتي للسيدات ، من خلال نخبة متخصصة من " مؤسسة بهية " للحفاظ على صحتهن، ووسائل الوقاية منه ومعالجته بالمجان ، للحد من انتشاره داخل المجتمع، وتقديم الدعم اللازم للتوعية بشأنه  ، والحث على إجراء الفحوصات اللازمة له وعلاجه بشكل مبكر، حيث يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين السيدات ، ويساهم الكشف المُبكر عنه في ارتفاع نسب الشفاء منه بشكل سريع.

ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، تنظم وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بالمنيا ، سلسلة من الندوات عن " أهمية ذبح الأضاحي داخل المجزر " في إطار التنسيق بين وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة ، وإدارتها بمختلف المراكز ، والوحدات الفرعية على مستوى المدن والقرى ، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بالمنيا ، وذلك خلال الفترة من ٢٦ مايو إلى ٣ يونيو ٢٠٢٤ ٠

مقالات مشابهة

  • «ESTA» تنظم برنامجاً تدريباً للسماسرة حول خدمة العملاء وإدارة المحافظ
  • لجنة خدمة الأسرة بالأبروشية تنظم "برنامج أساسيات المشورة" للخدام والقادة
  • خدمة الأسرة بـ«الأسقفية» تنظم برنامج أساسيات المشورة للخدام والقادة
  • القس اسطفانوس زكي يستقبل الأمين العام الجديد لمدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر
  • أندريه زكي يشارك في حفل تخريج الدفعة 153 بكلية اللاهوت الإنجيلية
  • الكنيسة تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • اليوم.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية تحتفل بتخريج الدفعة الـ"153"
  • المنيا تنظم ندوات لرفع الوعي ودعم وتمكين المرأة
  • دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه ببهلا تنظم لقاء تعريفيا لسوق الأسماك الجديد
  • غدا.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية بمصر تحتفل بتخرج الدفعة 153