أكمل الترجي التونسي عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي بعد تأهله على حساب أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليلتحق بالأهلي وصن داونز ومازيمبي في نصف النهائي.

الترجي يهزم الأفريقي ويعزز صدارته بالدوري التونسي الترجي يسقط النجم في كلاسيكو الدوري التونسي

تأهل الترجي التونسي إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على اسيك ميموزا بعد التغلب عليه بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا في الوقت الأصلي دون أهداف في مباراتي الذهاب والعودة، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح.

يلتقي الترجي مع صن داونز في نصف النهائي بعدما تأهل الأصفر على حساب يانج أفريكانز التنزاني في ربع النهائي، بعدما تفوق عليه بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعدما انتهت الأشواط الأصلية في مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل السلبي دون أهداف.

على الجانب الآخر، يلتقي الأهلي مع مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بعدما تأهل الأحمر على حساب سيمبا التنزاني بنتيجة 3-0 مجموع المباراتين، فيما صعد مازيمبي بعد فوزه على بيترو أتلتيكو بهدفين لهدف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: داونز صن داونز الترجي التونسي الترجي

إقرأ أيضاً:

تعرف على الجوائز المالية لنهائي دوري أبطال اوربا

قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال اوربا كشف الاتحاد الاوربي عن الجوائز المالية الخاصة بفريقي ريال مدريد الاسباني و بروسيا دورتموند الالماني اللذين سيلتقيا في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة .

ريال مدريد تأهل الى المباراة النهائية بعد تجاوز عقبة مانشيستر سيتي حامل اللقب في الدور ربع النهائي فيما اطاح ببايرن ميونخ الالماني في الدور نصف النهائي للبطولة ليصل الى ىالمباراة النهائيى من اجل معاناقة اللقب الاوربي للمرة الخامسة عشرة على التوالي .

اما بروسيا دورتموند فهو يأمل في حصد لقبه الثاني بعد فوزه بلقب دوري الابطال عام 1997 على حساب يوفنتوس الايطالي بينما كان لملعب ويمبلي ذكرى مؤلمة لدي عشاق بروسيا دورتموند بعد خسارتهم للقب عام 2013 امام بايرن ميونخ .

الاتحاد الوربي لكرة القدم من جانبه كشف عن الجوائز التي سيحصدها الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية حيث سيحصل الفائز على 20 مليون يورو والخاسر على 15.5 مليون يورو وهي الجوائز المالية الخاصة بالمباراة النهائية فقط اما الجوائز التي يتم توزيعها اثناء البطولة فقد كانت على النحو التالي : 

دوري المجموعات : يحصل كل نادي مشارك في دوري المجموعات على 15.64 مليون يورو .

دور ال 16 : يحصل كل نادي في دور ال 16 على 2.8 مليون يورو

دور ربع النهائي : يحصل كل نادي على 9.6 مليون يورو 

دور نصف النهائي : يحصل كل نادي على 12.5 مليون يورو .

مقالات مشابهة

  • الترجي التونسي يفوز بدربي العاصمة ويقترب من اللقب
  • بيرسي تاو يحتفل بجائزة جديدة في جنوب إفريقيا «صورة»
  • محاولة جديدة للمصري لتفعيل بند شراء معتز زدام من الترجي
  • كاف يفاجئ حارس الأهلي بسبب دوري أبطال أفريقيا
  • hd1.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر يلا شوت اليوم نهائي ابطال أوروبا
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • تعرف على الجوائز المالية لنهائي دوري أبطال اوربا
  • ملعب ويمبلي يبشّر الريال وذكرى سيئة لدورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. صراع خاص بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • معلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند