زنقة 20. مكناس / مراسلة خاصة

شارك سفير إسبانيا في المغرب، إنريكي أوخيدا فيلا، اليوم الثلاثاء، في افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للجمعية المغربية للدراسات الأيبيرية والإيبيروأمريكية (AMEII)، بعنوان “المغرب وإسبانيا في سياقهما المتوسطي”، حيث ينظم هذا الحدث بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة مولاي إسماعيل في مكناس، وسيستمر حتى 23 مايو.

وفي تصريحات لـRue20 بالإسبانية حول العلاقات الإسبانية المغربية، أكد السفير “أوخيدا” على أنها «في أفضل حالاتها التاريخية؛ إنها علاقات ممتازة على جميع المستويات، في جميع المجالات، في المجال الثقافي والأكاديمي، ونحن هنا اليوم في مكناس، بالطبع».

وأضاف: «ومع ذلك، يمكن تطبيق الشيء نفسه على المجال الاقتصادي والتجاري، وكذلك على البنية التحتية والسياحة؛ حيث يتزايد عدد السياح المغاربة الذين يسافرون إلى إسبانيا».

من ناحية أخرى، أشاد السفير الإسباني بالمملكة المغربية بالدور الأساسي للمغاربة المتخصصين في اللغة والثقافة الإسبانيتين في تقوية الروابط بين البلدين بشكل عام وبين الشعبين بشكل خاص.

وأضاف السفير : «إنه عمل بطيء ومستمر. عمل لا يحظى أحيانًا بالظهور الذي يستحقه. لهذا السبب أردت أن أكون حاضراً هنا في هذا الافتتاح، لأن ما يقوم به الدارسون المغاربة للغة والثقافة الإسبانيتين عمل يستحق الثناء».

وأوضح رئيس البعثة الدبلوماسية الإسبانية أيضاً أنه جاء بهدف إبراز دعم السفارة لهذا العمل وإعطائه رؤية، معترفاً بأن ما يفعلونه «شيء استثنائي يعزز العلاقات بين المملكتين».

جدير بالذكر أنه تم تعيين أوخيدا فيلا رسميًا سفيرًا لإسبانيا في المغرب في 23 يناير الماضي، خلفًا لريكاردو دييز-هوخليتنر، الذي ظل مسؤولاً عن السفارة في الرباط لمدة 9 سنوات (2015-2024).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خرفان ضخمة بشكل فريد في أسواق المغرب.. فيديو

مليكة فؤاد

تستقبل أسواق المغرب في الفترة الراهنة سلاسة من خرفان الصردي ذات شكل مميز عن مثيلتها من سلالات الخرفان الأخرى، وذلك ضمن الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

وتمتاز خرفان الصردي المغربية بوجود خطوط حمراء فاتحة اللون على فروها تمتد من رأسها لباقي جسدها بشكل يبهر من يراها، بينما يكون صدرها خالية من الصوف.

وتعد هذه الخرفان ضخمة الحجم، هو من الأغنام المغربية التى يمنع تصديرها خارج دولة المغرب، ويصل عددها بها إلى نحو 3 ملايين رأس.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-137.mp4

مقالات مشابهة

  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • سفير إيران بالمملكة: حجاجنا لن يكونوا مصدر إزعاج والمملكة تقدم جهود عظيمة
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • قرب افتتاح سفارة مدغشقر بالرباط
  • المغرب العربي الكبير.. حلمٌ لا يمكن إقباره
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • خرفان ضخمة بشكل فريد في أسواق المغرب.. فيديو