كشفت وسائل إعلام أن الجندي الأمريكي، ترافيس كينغ، الذي عبر إلى كوريا الشمالية يريد اللجوء إلى البلاد أو دولة أخرى بسبب “المعاملة غير الإنسانية والتمييز العنصري داخل الجيش الأمريكي”.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن محققين كوريين شماليين خلصوا أيضا إلى أن كينغ عبر عن عمد وبشكل غير قانوني بقصد البقاء في كوريا الشمالية أو في دولة ثالثة.

وأضافت الوكالة: “اعترف ترافيس كينغ خلال التحقيق بأنه قرر القدوم إلى كوريا الشمالية لشعوره بالضيق من سوء المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري داخل الجيش الأمريكي”.

وتابعت: “كما أبدى رغبته في طلب اللجوء إلى كوريا الشمالية أو دولة ثالثة، قائلا إنه يشعر بخيبة أمل من المجتمع الأمريكي الذي يفتقر للمساواة”، مشيرة إلى أن كينغ “ظل تحت سيطرة جنود الجيش الشعبي الكوري” بعد عبوره، ولا يزال قيد التحقيق.

وهذا أول تصريح علني من كوريا الشمالية بعبور كينغ من كوريا الجنوبية في 17 يوليو.

وعبر كينغ، الجندي في الجيش الأمريكي، إلى الشمال أثناء قيامه بجولة مدنية في المنطقة الأمنية المشتركة على الحدود الشديدة التحصين بين الكوريتين.

وعبر مسؤولون أمريكيون عن اعتقادهم بأن كينغ عبر الحدود عمدا، ويمتنعون حتى الآن عن تصنيفه أسير حرب.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بكري عن استشهاد الجندي عبد الله رمضان: "بطل حقيقي ودافع عن حدود بلاده"

علق الإعلامي مصطفى بكري، على استشهاد الجندي المصري عبد الله رمضان، بعد حدوث اشتباكات متبادلة بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية بالقرب من معبر رفح فما كان من الجندي المصر إلا أن تدخل وهو ما أسفر عن استشهاده.

مصطفى بكري عن تحريك السعر: "لا حديث للمواطنين إلا عن رغيف الخبز" (فيديو) بكري: مصر رفضت كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومخطط التهجير (فيديو) الجيش لن يفرط في حدود بلاده 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "كان طبيعيًا أن يقوم برسالته على أكمل وجه فاستشهد الجندي، وهو بطل حقيقي لأنه رفض أن توجه رصاصات بالقرب من المعبر وبارد باتخاذ موقف وطني يعكس وطنية القوات المسلحة".

وأضاف "هذا بطل كان يدافع عن حدود بلده أمام الهمجية الإسرائيلية أي كان الرواية الإسرائيلية إحنا على ثقة أن الجيش المصري لن يفرط في حدود بلاده، وهذا الحادث أثبت أن القوات المسلحة في أعلى درجات الجاهزية وان إسرائيل تتحمل مسؤولية جرام القتل والإبادة".

تحذير مصري سابق 

وتابع "مصر سبق وحذرت من تداعيات العمليات العسكرية بالقرب من محور فيلادلفيا لأن هذا من شأنه أن يخلق مجموعة من التوترات، ومصر واعية بمخططات دعاة الفتنة وتعتبر أن مسؤوليتها الوطنية فوق كل اعتبار، وكلمة عنصر هو مصطلح عسكري ولا يحمل أي دلالة غير ذلك".

واستطرد "الجندي المصري عندما أطلق الرصاص في وجه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي كان بدافع الأمن عن المعبر وهذا يعكس جاهزية مبهرة للقوات المسلحة، وإسرائيل ردت على مصدر النيران واستشهد الجندي المصري، كل المعلومات تشير إلى استشهاد الجندي المصري وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين يصلوا إلى 7".

مقالات مشابهة

  • سيئول: كوريا الشمالية تشن هجوم تشويش على نظام تحديد المواقع
  • بكري عن استشهاد الجندي عبد الله رمضان: "بطل حقيقي ودافع عن حدود بلاده"
  • الاتحاد السوري يعلن غياب محمود الأسود عن مواجهتي كوريا الشمالية واليابان في تصفيات كأس العالم
  • هدايا إخلاص.. بالونات قمامة من كوريا الشمالية تغضب جارتها الجنوبية
  • ‎كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • ما قصة بالونات القمامة التي أسقطتها كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية؟
  • بعد إطلاق صواريخ باليستية.. أميركا تحث كوريا الشمالية على وقف الأعمال المزعزعة للاستقرار
  • كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة إلى جارتها الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد جارته الجنوبية بإجراءات صارمة بسبب قمر التجسس
  • كوريا الشمالية تلقي على جارتها الجنوبية بالونات من القمامة (فيديو)