شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان ، فعاليات تدريب سفراء التوعية بأهداف المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية لخريجات برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» في الغربية، والذي أطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بهدف تمكين وتأهيل المرأة في المحافظات، اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، للمشاركة في المهام القيادية، وبناء ودفع عجلة التنمية، وذلك بحضور رؤساء اللجان الخمس لدعم المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية.

وأكد محافظ الغربية  أن الحد من الزيادة السكانية من أهم القضايا التي تولى المحافظة لها اهتماما بالغًا لما لها من أثر كبير في إحداث التنمية والحفاظ على موارد الدولة، مشيرا الى تقديمة كافة التيسيرات وسبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ البرامج والخطط التي تساهم في الحد من الزيادة السكانية، و رفع الوعى المجتمعي بالقضية السكانية والعمل بروح الفريق لتحسين الخصائص والمؤشرات السكانية بجميع مراكز وقرى المحافظة، مشيرا الى ان الهدف الاستراتيجي من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يتمثل في الارتقاء بجودة حياة المواطن من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية وان محافظة الغربية تعمل على أن يصل التدريب لجميع فئات المجتمع للتوعية بأهداف المشروع القومي في اطار اكبر حملة توعوية اطلقتها محافظة الغربية  للتوعية بأهداف المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية .
وأضاف المحافظ أن خريجات برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» سيكن خير سفراء للتوعية بأهداف المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في الغربية ، مشيرا إلى الدور المحوري الذي تقوم به المرأة المصرية في هذا المشروع.

من جانبه، أشاد نائب وزير الصحة لشئون السكان، بجهود محافظة الغربية في دعم المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية مشيرا الى  أن محافظة الغربية كانت من أولى المحافظات التي قامت بإصدار 6 لخدمة المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية ، وأشاد نائب الوزير بجهود المحافظة في الإعداد والتدريب الجيد لسفراء المشروع القومي لتنمية الاسرة  من مختلف الفئات ليكونوا خير سفراء للتوعية بأهداف المشروع القومي في محافظة الغربية، وعقد ورش عمل لكافة الفئات من (المتطوعين والرائدات بمختلف أنواعهم، أطباء النساء والتوليد على مستوى المحافظة من مختلف الجهات، الجمعيات الأهلية، ممثلين عن المديريات والمؤسسات الحكومية، القطاع الخاص والأحزاب النقابات).

وأشار نائب وزير الصحة لشئون السكان، إلى أن حل القضية السكانية هدفها تحسين الخصائص السكانية وجودة الحياة للمواطنين لخلق جيل صحى قادر على المشاركة الفعالة في خطط التنمية الوطنية من خلال تنفيذ خطة شاملة متكاملة الخدمات للخروج بخصائص سكانية قابلة للتحسين، لافتاً إلى أن الزيادة السكانية غير المنضبطة لها نتائج سلبية كثيرة من بينها الفقر والبطالة والأمية والتسرب من التعليم .

IMG-20240225-WA0065 IMG-20240225-WA0063 IMG-20240225-WA0068

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسرة المصرية الأكاديمية الوطنية للتدريب التخطيط والتنمية الاقتصادية الخصائص السكانية المشروع القومی لتنمیة الاسرة المصریة نائب وزیر الصحة محافظة الغربیة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتابع تطورات مشروع "مهني 2030"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، أن 941 مركز تدريب مهني خاص، سجلت بياناتها على منظومة " مهني 2030 " ، وأن المراكز التي حصلت على تراخيص دائمة بلغ عددها حتى الآن 22 مركزا،  وأن اللجنة المختصة بمتابعة هذا الملف قامت بالمعاينة لعدد 103 مراكز، للتأكد من الشروط المطلوبة للترخيص.

وأضافت الوزارة ، أن قبل يوم 5 يوليو 2024 المقبل سيتم تسليم 39 مركزا خاصا، رخص دائمة، وذلك في إطار تنفيذ مشروع مهني 2030 ، الذي أطلقه وزير العمل حسن شحاتة ، بداية العام الجاري، بالتعاون مع القطاع الخاص ، لتنمية مهارات وتدريب مليون متدرب كل عام على المهن التي يحتاج إليها سوق العمل في الداخل والخارج.

جاءت هذه البيانات الجديدة خلال متابعة وزير العمل حسن شحاتة، اليوم ، لأحدث تطورات "المشروع" ، وذلك في اجتماع بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور اللواء أسامة فرج مستشار الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي        ، والمشرف العام على الإدارة المركزية للتدريب المهني ومشروع " مهني 2030 "،حيث شاهد الوزير فيديوهات خاصة بمواقع ومقرات مراكز جديدة..

وللاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني، أطلق وزير العمل حسن شحاتة ، في منتصف يناير 2024 الماضي "مشروع مهني 2030" ، بالشراكة مع القطاع الخاص ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د . مصطفى مدبولي ، والذي يهدف إلى الارتقاء بالمستوى المهاري للشباب إلى المستوى المطلوب في سوق العمل العالمي ، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي والخارجي وللمشروع هذا 7 أهداف ، هي :

 1 - تفعيل أحكام قانون العمل المتعلقة بإصدار تراخيص لمراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص واعتماد برامجها التدريبية واعتماد المدربين والشهادات التدريبية وفقا لأحكام المواد " 135,136,137,138 " من قانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003 ..

2 - الارتقاء بالمستوى المهاري للشباب إلى المستوى المطلوب في سوق العمل العالمي ، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي .  . 3 - القضاء على قياسات مستوى المهارة غير الحقيقية ، واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية المعتمدة بعد اعتماد المعايير التي يقوم عليها التدريب .. 

4 - تنفيذ برامج تدريبية طويلة المدى تتراوح بين 3 أشهر حتى سنة وفقا لنظام ساعات التدريب المعتمدة والتي تختلف باختلاف مستوى المتدرب واختلاف البرامج التدريبية . .

 5 - توفيق أوضاع المراكز الخاصة التي تعمل في مجال التدريب تحت مسمى غير حقيقي " معهد – أكاديمية – مركز تدريب " . .

 6 - يستهدف المشروع تدريب مليون متدرب كل عام ، ذو مهارة عالية بكل المحافظات ، وتسجيل المئات من مركز تدريب خاصة  . .

 7 - اعتماد المدربين في كل المهن التي يحتاجها سوق العمل ، واعتماد وإعداد الحقائب التدريبية.

FB_IMG_1718108591657 FB_IMG_1718108589373

مقالات مشابهة

  • مدبولي ونائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية يترأسان جلسة مباحثات موسّعة.. صور
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • وزير العمل يتابع تطورات مشروع "مهني 2030"
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم بمجال التعاون الأمني.. صور
  • رئيس الوزراء ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع اتفاق بشأن الإعفاء المُتبادل للتأشيرات
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية
  • رئيس الوزراء ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني
  • وزير الثقافة يدشن مشروع دعم الحرف اليدوية في دار الحمد بصنعاء
  • خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي