الوطن:
2024-07-27@05:18:18 GMT

مواعيد وأماكن انقطاع المياه عن عدة مناطق بالأقصر غدا

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مواعيد وأماكن انقطاع المياه عن عدة مناطق بالأقصر غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، قطع المياه غدا عن عدة مناطق تشمل الزينية قبلي والزينية بحري والصعايدة والمدامود الشرقي ونجع العمدة والحمادين ونجع الجالس.

مواعيد وأماكن انقطاع المياه بالأقصر

وأوضحت الشركة أن خدمات المياه ستكون غير متوفرة في المناطق السابقة، وكذلك مناطق العشي ونجع الدار، من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 5 مساء يوم الاثنين 26 فبراير، وذلك بسبب أعمال تطهير خزان مياه في محطة الصعايدة بمركز الزينية.

الشركة توفر مياه صالحة للشرب

كما نصحت الشركة بالتواصل مع غرفة عمليات الخط الساخن على الرقم المجاني 125 في حالة الاستفسار أو الشكاوى، وستوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر

إقرأ أيضاً:

مياه الشرقية تنفذ يوم توعوي وترفيهي لـ300 طفل بالدايدامون

نفذت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ومديرية التربية والتعليم بالشرقية وفرع الشركة بفاقوس، يوم توعوي وترفيهي للأطفال بمدرسة سمو الشيخ علي بن جاسم الرسمية للغات بقرية الدايدامون بمركز فاقوس، وذلك للتوعية بترشيد استهلاك المياه، والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي، بجانب التعريف بالخدمات المقدمة من الشركة، وترسيخ المفاهيم التوعوية الصحيحة لدى النشئ.

وخلال اليوم الترفيهي، تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة والألعاب التفاعلية والمسابقات الثقافية، لترسيخ الصورة الذهنية للترشيد وتربية النشئ على السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع مياه الشرب، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

 وتم عمل ورش عمل للرسم والتلوين عن سلوكيات ترشيد استهلاك المياه، ومسرح للعرائس لعرض قصة الحفاظ على المياه (قصة سلمى) والالعاب الترفيهية الهادفة، للتعرف على السلوكيات الصحيحة كـ «لعبة السلم والثعبان، المتحرى الصغير، مهمة في الدور الرابع، انشر معلومتك، عجلة الحظ، كنز المعلومات، والمسابقات المتنوعة».

وأشار المهندس عامر كمال أبوحلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إلى أن ترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى الاطفال يعد عاملا مهما للتأثير، فهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية، وهذه مسئولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه.

وفي سياق متصل، تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة وجامعة الزقازيق؛ قامت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنفيذ ندوة توعوية لطلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، عن أهمية ترشيد إستهلاك المياه، وذلك لتوعية الطلاب والطالبات بخطورة إهدار المياه، وإلقاء الضوء على السلوكيات السلبية من قبل المواطنين في التعامل مع المياه، والنتائج المترتبة على عدم ترشيد إستهلاك الماء، وكذلك المسئولية المجتمعية تجاه ترشيدها.

جاء ذلك في حضور الدكتور خالد محروس عميد الكلية، والدكتورة جيهان العميري وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام أبو الصالحين مدير التدريب بالكلية، والدكتورة مي عزت مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم تعريف الطلاب والطالبات بالخدمات التي تقدمها الشركة، وفي مقدمتها خدمة الخط الساخن (١٢٥ – ٠١٢٠٥٥٠٢٠٩٨)، والذى يعمل على مدار الـ 24 ساعة، لتلقي إستفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور، وتطبيق قراءتي لتسجيل قراءة عداد المياه بالإضافة إلى التعريف بتطبيق الهاتف المحمول HCWW 125 والخاص بتلقي الشكاوى المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب التعريف بقضية التغيرات المناخية وآليات التكيف معها، وتم الحديث عن المعايير القياسية لجودة مياه الشرب، وفتح باب الحوار لتلقي أسئلة وإستفسارات الحضور والرد عليها.

مقالات مشابهة

  • ضعف المياه بمناطق منشأة العماري والمدامود بالأقصر
  • إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل
  • قطع المياه عن عدة مناطق في 3 محافظات للصيانة الدورية.. الأماكن والمواعيد
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالإسكندرية اليوم.. اعرف المواعيد
  • قطع مياه الشرب عن «مطوبس» لمدة 13 ساعة غدًا لغسيل الخزانات
  • لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن منطقة الشلال بأسوان لأعمال إحلال وتجديد
  • انتهاء مشكلة ضعف مياه الشرب بمنطقة ترعة "حسين عبد ربه" بالاسماعيلية
  • قرى الخط الوسطانى تعانى من ضعف المياه .. يا رئيس الوزراء
  • اليوم.. انقطاع المياه عن بعض مناطق القاهرة لمدة 14 ساعة
  • مياه الشرقية تنفذ يوم توعوي وترفيهي لـ300 طفل بالدايدامون