القدس المحتلة-سانا

شهدت مدن الضفة الغربية اليوم وقفات تضامنية رفضاً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعماً للأسرى في معتقلاته.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفات التي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية في نابلس وطولكرم وبيت لحم ورام الله وقلقيلية والخليل وجنين وطوباس وأريحا رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور عشرات الأسرى ولافتات تندد بصمت المجتمع الدولي تجاه حرب الإبادة، مطالبين كل أحرار العالم بالتحرك لوقف إجرام الاحتلال، ومؤكدين ضرورة إنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لأنها السلاح الأقوى للتصدي لكل مؤامرات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.

وشدد المشاركون على أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن أسراه الذين يخوضون معركة العزة والكرامة، داعين المؤسسات الدولية المعنية بشؤون الأسرى إلى الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحقهم والإفراج عنهم.

وقال القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس: نشهد المجازر في غزة والضفة والقدس وداخل معتقلات الاحتلال، هذه إبادة جماعية أمام المجتمع الدولي الذي لم يحرك حتى اللحظة ساكنا لوقفها.

بدوره أوضح ممثل القوى الوطنية في قلقيلية مروان خضر أن الاحتلال يسعى بكل الطرق إلى تدمير الوجود الفلسطيني، إذ تواصل طائراته استهداف المباني السكنية في ظل قطع إمدادات الكهرباء والمياه وإعاقة وصول المساعدات والغذاء إلى القطاع، وبالتزامن مع ذلك يواصل اعتداءاته على الضفة الغربية فلا يكاد يخلو يوم من المداهمات والاعتقالات التي تطال الفلسطينيين كما يواصل التضييق على الأسرى منتقداً صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الاحتلال.

مدير نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم عبد الله الزغاري لفت إلى أن الاحتلال يشن حرب إبادة حقيقية بحق 9500 أسير يقبعون في معتقلاته بينهم الآلاف ممن اعتقلهم من القطاع والذين يمارس جريمة الإخفاء القسري بحقهم ويتكتم على أماكن احتجازهم، مشيراً إلى أن شهادات الأسرى المفرج عنهم تفيد باستشهاد عدد من الأسرى وإصابة المئات نتيجة التعذيب والإهمال الطبي.

أمين سر حركة فتح في طولكرم إياد الجراد شدد على أن جرائم التطهير العرقي والتهجير القسري التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين لن تكسر إرادة صمودهم، ولن تثنيهم عن مواصلة المقاومة والدفاع عن الأرض والمقدسات حتى التحرير واستعادة الحقوق الوطنية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة- استشهد فلسطيني، السبت18مايو2024، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة "بيت فوريك" شرقي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد شاب كان قد أصيب في السادس من مايو الجاري برصاص جنود الاحتلال أثناء مواجهات في بلدة "بيت فوريك"، وفق وكالة قنا الثطرية.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية منازل الفلسطينيين في منطقتي "أم العمد" و"خلة الفرا" غربي بلدة "يطا" جنوب الخليل، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

إلى ذلك، اقتحمت قوات إسرائيلية الحرم الإبراهيمي، ومنعت إقامة صلاة المغرب فيه، وأجبرت الموظفين والمواطنين على الخروج منه.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى قرية "أبو فلاح" شمال شرقي رام الله، وداهمت عدة أحياء، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

جدير بالذكر أن مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلة تشهد، يوميا، حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص، وقد زادت وتيرتها بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من سبعة أشهر.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • تأملاّت سياسية في المسألة الفلسطينية
  • الاحتلال يعتقل 18 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم مدن الضفة وسط اشتباكات مع الفلسطينيين
  • وقفات احتجاجية في ذمار تنديدا باستمرار حرب الإبادة والمجازر في غزة
  • ذمار تشهد وقفات تنديداً باستمرار حرب الإبادة والمجازر الصهيونية في غزة
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • خطة فنزل الأمنية.. مسار السلطة الفلسطينية لإجهاض المقاومة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية
  • منصور: النكبة مستمرة والاحتلال لا يزال يمارس الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني