صحافة العرب:
2024-06-02@18:52:52 GMT

صابر الرباعي يطرب جماهير مهرجان أوسو بسوسة‎

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

صابر الرباعي يطرب جماهير مهرجان أوسو بسوسة‎

شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن صابر الرباعي يطرب جماهير مهرجان أوسو بسوسة‎، بحضور حوالي 30 ألف متفرّج، قدّم أمير الطرب صابر الرباعي، أمس الجمعة 21 جويلية 2023،  أروع أغانيه وكوكتيل من الأغاني التونسية، بقيادة المايسترو .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صابر الرباعي يطرب جماهير مهرجان أوسو بسوسة‎، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صابر الرباعي يطرب جماهير مهرجان أوسو بسوسة‎

بحضور حوالي 30 ألف متفرّج، قدّم أمير الطرب صابر الرباعي، أمس الجمعة 21 جويلية 2023،  أروع أغانيه وكوكتيل من الأغاني التونسية، بقيادة المايسترو قيس المليتي، ضمن فعاليات الدورة 60 لمهرجان كرنفال أوسو.

وتوافدت جماهير غفيرة من مختلف الشرائح العمريّة على ساحة المدن المتوأمة قبالة شاطئ بوجعفر حيث أقيم الحفل الغنائي المفتوح للعموم مجانا قبل انطلاق العرض بساعات، وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة لاقت استحسان الحاضرين وتنظيم لوجيستي مُحْكم ساهم في نجاح الحفل.

وانطلقت السهرة بعرض فرجوي  تضمّن لوحات لماجورات سوسة ليطلّ بعدها الرباعي على الجمهور الذي لم يخذله وقدم بالآلاف رغم درجات الحرارة المرتفعة، مع حوالي الساعة 10 و40 دق، لتأثيث حفل غنائي استمتع فيه الحاضرون لأكثر من ساعة ونصف وأمتع فيه الرباعي بمختارات راوحت بين الأغاني الشرقية و التونسية وتنوّعت بين القديم والجديد .  

واستهلّ الفنّان صابر الرباعي حفله بأغنية "مغيار" ثم "يا دلولة" وعاد بالجمهور إلى أغانيه القديمة التي ماتزال كلماتها راسخة في أذهانهم منها "تمنيت" "يوم اللي افترقنا" و"ببساطة" و'ألف سلامة عليك" و"يطول الليل" وكذلك "عزّ الحبايب".

واهتزّ المكان بتفاعل الجمهور الذي ردّد أغلب أغاني الفنّان صابر الرباعي وتمايل على ألحانها ليكمل وصلته الغنائية بأغنية "ما تبكيش" و"عشيري الغالي " وأغنية جينيريك مسلسل صيد الريم التي أطرب بها آذان محبّيه كبارا وصغارا.

وكان أمير الطرب وفيّا كعادته للأغنية التونسية إذْ غنّى كوكتيلا للمرحومين علي الرياحي والهادي الجويني  " على غرار  حبي يتبدل يتجدد" و"تكويت وما قلت احيت" ...

وظلّ جمهور صابر الرباعي صامدا على مدى 100 دقيقة يتابع السهرة كاملة وقوفا حيث لم تمنعه حرارة الطقس من استكمال العرض حتى نهايته بتأدية الرباعي لأغنية "برشا برشا" التي رقص عليها الحاضرون، وردّدوا كلماتها قبل أن يبارح أمير الطرب المكان وسط تصفيق حارّ من محبّيه.

وفي تصريح خصّ به موزاييك قبيْل السهرة، أعرب الرباعي عن فرحته بانطلاق جولته الصيفيّة من سوسة  بإحياء حفل في إطار مهرجان أوسو المميّز.

وعن التحضير لهذه الجولة، قال إنّه على أتمّ الإستعداد لتأمين عروضه الصيفيّة خصوصا سهرة أوسو من خلال حرصه على اختيارات شبابيّة صيفيّة.

وفي ردّه على سؤال موزاييك حول لو عُرِض عليه مشاركته الركح أمس مع أحد الفنّانين من سوسة بتقديم أغنية أجاب" أكيد  لا مانع لديّ مستدركا القول بأنه يجب التنسيق مسبقا في مثل هذه المسائل ومعرفة أسماء الفنانين بالجهة.

وعند طرح اسم الفنّان مرتضى الفتيتي قال أمير الطرب دون تردّد" نعم لما لا مرتضى أو الفنّان طاهر القْيزاني"

وفي سؤاله عن فنّاني الراب الذي يرغب أن يقدّم ديو معهم خصّ بالذكر ثلاثة أسماء وهم بلطي وجنجون ونوردو.

أما في اللون الطربي، قال أمير الطرب العربي صابر الرباعي" أنه يرغب في أن يجمعه عمل مع الكبير  لطفي بوشناق"

إيناس الهمّامي

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفن ان

إقرأ أيضاً:

"العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل مسئولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الادارية، وما جرى تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية رغم الأحداث العالمية حتى تصل إلى هذا المستوى من الرقي والتحضر بالعاصمة الادارية الجديدة.

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، حيث تم تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها، والتي تضم 20 برجاً متنوعاً: أبراج إدارية، وأبراج سكنية، وبرج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية، وغير ذلك.

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، الى منطقة الحدائق المركزية " النهر الأخضر "، وتم تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.  

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي الجهاز، على تنظيم الزيارة، وعلى الجهد المبذول.

4f9211a9-381d-400e-a6b1-22cbbe24a411 a0eae15d-218a-4139-b562-2e24935a39e5 8806370d-cb2e-4066-871d-516e52a8aec4 661e9f18-6ec1-4f05-82a7-52e64ec16653 aac813fb-0afc-40c7-b402-582ccf53fff1 c2f82c4b-5e2a-4247-bdaf-fb8bef1642a6 85b45cf9-2f5c-4909-82c5-2d24f993a3eb

مقالات مشابهة

  • الرباعي: القطاع الزراعي ينفذ 90 مشروعًا للتمكين الاقتصادي في 10 محافظات
  • أنس جابر تصعد لدور الثمانية في بطولة رولان جاروس
  • في عيد ميلاد أحمد فؤاد سليم.. كواليس دخوله عالم الفن
  • أحمد حلمي بمهرجان روتردام: تقديم الحقيقة للعالم مسؤولية الفنان
  • نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة
  • أحمد حلمي: الإحتلال يقدم رسالة مزيفة من خلال الفن وأتمني فضحه فى عمل فني
  • التونسية أنس جابر.. ما يحدث في غزة مرعب
  • مباريات اليوم السبت 1-06-2024 في الدوري التونسي
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • عمر خيرت يبدع في حفل التجمع الخامس.. صور