أحداث شيقة ممزوجة بالكوميديا عاشها الجمهور، منذ بدء عرض مسلسل إمبراطورية ميم، خاصة بعد توتر العلاقة بين «مختار» خالد النبوي، وأبنائه الـ6، بعد رفضة لبيع المنزل.

وعاشت «مي» خلال أحداث الحلقة 21  حالة من التوتر، بعد خطف ابنتها من قبل طليقها الفنان محمد محمود عبد العزيز، إذ استعانت بمختار أبو المجد لتحاول معرفة سر اختفاء ابنتها، بعدما أخذها طليقها من المدرسة بدون علم والدتها، فماذا لو خطف الأب أبنائه وهم في حضانة الأم؟

كيف تتصرف الأم حال خطف طليقها لأولادها؟  

الواقعة التي ارتكبها الأب الذي يجسد دوره الفنان محمد محمود عبد العزيز في مسلسل إمبراطورية ميم تعتبر جنحة في قانون العقوبات، وفقًا لحديث المحامي علي حمودة المختص في شئون الأسرة والأحوال الشخصية، وعلى الأم حال حظف أحد أبنائها من قبل طليها أن تقوم بالإجراءات التالية:

- الذهاب إلى محكمة الأسرة، واللجوء للمحامي العام لشئون الأسرة، وتقوم الأم بعمل طلب تسليم صغير.

- ويصدر بعها قرار للأم من محكمة الأسرة من قبل المحامي العام بتسليم الصغير.

- وهنا يحق للأم تنفيذه لتسليم الصغير، ويكون بصحبتها «محضر من المحكمة، أمين شرطة، ضابط شرطة وخبير نفسي وخبير اجتماعي من محكمة الأسرة» لاستلام الطفل.

عقوبة امتناع الأب من تسليم الصغير للأم

وأضاف حمودة أنه في حال امتناع الأب من تسليم الصغير للمحضرين حتى يقوموا بتسلمه للأم الحاضنة، يقوموا بعمل جنحة عدم تنفيذ قرار نيابة الأسرة، ويحكم على الأب بالحبس مدة تصل إلى 3 سنوات حسب القاضي، وفقًا للمادة 292  التي نصها القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير

أقامت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسية للعازفين ريهام فايد (فلوت)، ميرنا سرور (فيولينة) ومنى واصف (هارب)، وذلك في إطار توجهات الثقافة المصرية لإلقاء الضوء على أشكال الإبداع العالمي.

فعلي المسرح الصغير امتزجت نغمات الفيولينة والفلوت والهارب لتشكل عالما موسيقيا فريدا ضم عدد من الأعمال الكلاسيكية، التي وضعها كبار المؤلفين العالميين منها مقدمتان للفلوت والفيولينة والهارب لـ جاك ايبيير ، ليلية لـ فريدريك شوبان ، في المركب لـ كلود ديبوسي ، البجعة لـ كامى سان صانس ، چاز باند  لـ مارسيل تورنييه ، كافيه 1930 لـ استور بياتزولا.

بالإضافة إلى ميلودي لـ بيتر تشايكوفسكي ، باروك فلامنكو لـ ديبورا هنسن كونانت، سيريناد لـ ألفونس هاسلمان ، تأملات من أوبرا تاييس لـ جول ماسنييه إلى جانب خمس مقطوعات للفيولينة والفلوت والهارب لديميتري شوستاكوفيتش.

أنشطة دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين توجه رسالة تهنئة لـ ابنة شقيقتها.. فما المناسبة؟
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (3)
  • بعد فوزها بجائزة إنرجي.. إلهام شاهين تهنئ إلهام صفي الدين
  • سعد الصغير يعلن تأجيل طرح أغنيته الجديدة بسبب وفاة والدة محمود الليثي
  • هل يجوز للمطلقة الزواج بعد بلوغ الصغير 15 عاما رغم وجوده في حضانتها؟
  • التصريح بدفن جثة سيدة تعرضت لحادث مروري مروع بمصر الجديدة
  • سعد الصغير ناعيا والدة محمود الليثي: «في الجنة يا أمي» (صورة)
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • تعرف على تفاصيل مسلسل " حالة إنكار " لخالد النبوي