تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، فعاليات التقييم المركزي لمسابقة المعلمة الفعالة والتي نظمها توجيه عام رياض الأطفال، بقاعة الاجتماعات الصغري في ديوان عام المديرية، بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية، ونعمة بسيوني موجه عام رياض الأطفال، ولطيفة طرمان موجه عام التربية الاجتماعية.

وتابع وكيل الوزارة خلال التقييم أهم الأنشطة التي قامت بها المعلمات الفائزات بالمركز الأول على مستوي الإدارات التعليمية في مسابقة المعلمة الفعالة، والتي تناولت دور معلمة رياض الأطفال في رفع وعي طفل الروضة بمفهوم ريادة الأعمال. 

وأكد شحاته أن مسابقة المعلمة الفعالة هذا العام تناولت دور معلمات الروضة في الاهتمام بروح الطفل الريادية من خلال تشجيع ودعم أفكار وطموحات الطفل وتهيئة الظروف والبيئة المناسبة؛ بحيث تكون داعمة ومحفزة للإبداع ومشجعة للابتكار وتعويد الطفل على الادخار وفن التسوق والتعاون مع الآخرين. 

وكيل “تعليم مطروح” يتابع التقييم المركزي لمسابقة “المعلمة الفعالة” IMG-20240418-WA0006 IMG-20240418-WA0005 IMG-20240418-WA0004 IMG-20240418-WA0002 IMG-20240418-WA0003 IMG-20240418-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح تعليم مطروح المعلمة الفعالة رياض الأطفال ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

«الطفولة والأمومة» يوجه نصائح للتربية الإيجابية.. دعم الأطفال الأهم

نشر المجلس القومي للطفولة والأمومة، منشور عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يوضح من خلاله أنّ التربية الإيجابية أمر مهم جدا، وله أثر في حياة الطفل، والذي يمثل مستقبل الوطن، فتلك الفترة من حياة الإنسان هي فترة تكوين الفكر والمبادئ ولا بد من استغلالها في غرز القيم الإيجابية بوجدان الطفل حتى يصبح عنصرا فاعلا في المجتمع. 

تعزيز ثقة الطفل في نفسه 

وأوضح القومي للطفولة والأمومة، أنّ هناك بعض المبادئ المهمة لا بد من زرعها في الطفل، منها هي تقبل الآخر حتى لو كان مختلف، وأن الاختلاف ليس دافع لرفد الإنسان، وفي حال وجد أحد الأطفال يتعرض للتنمر بسبب اختلافه لا بد من الدفاع عنه بشجاعة. 

كما أكد المجلس أهمية تعزيز ثقة الطفل في نفسه، لا سيما أن فترة المدرسة من الفترات التي يمكن أن يتعرض خلالها الطفل للإحراج أو التنمر وغيره، فلا بد أن يحصل على الدعم الكافي من أسرته، حتى يتمكن من التعبير عن ذاته دون خوف أو قلق. 

وتعزيز ثقة الطفل في نفسه تأتي من خلال العمل على مدح كل قدراته مهما كانت بسيطة وصغيرة، وتشجيعه على تنمية تلك القدرات، وأشار المجلس لأهمية منح الطفل مساحة للتعبير عن ذاته واحتياجاته ورغباته داخل أسرته، وأن يتم الاستماع إليه حتى يتمكن من التعبير عن ذاته وسط المدرسة أو النادي أو غيرهم. 

نبذ التمييز بين الجنسيين 

وأوضح القومي للطفولة والأمومة أن النجاح لا يقتصر على المراكز العليا، لابد من أن يفخر الأباء بأي إنجاز يقوم به الطفل، مهما كان هذا الإنجاز بسيط، حتى لو لم يتمكن من حصاد المركز الأول، لا بد من أن يفخر الآباء من المجهود المبذول ومحاولات الطفل للوصول للمركز الأول. 

واختتم القومي للطفولة طرق التربية الإيجابية بالتمييز بين الجنسيين، حيث قال المجلس في منشوره: «على الأهالي عدم التمييز بين الولد والبنت في أي شيء، فكل منهما لديه نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات، لابد من زرع فكرة المساواة بين الجنسيين داخل أبناءنا من خلال نبذ هذا التمييز منذ الصغر في كل نواحي الحياة». 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة مطروح: تحسين الخدمات الطبية في «حملة 100 يوم صحة»
  • ثلث سكان مصر أطفال
  • «الطفولة والأمومة» يوجه نصائح للتربية الإيجابية.. دعم الأطفال الأهم
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات تنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية في رأس الحكمة
  • وزير الإسكان يتابع الاستعدادات بمدينة رأس الحكمة لبدء تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية
  • وكيل تعليم دمياط يشهد إنطلاق تدريبات برنامج التعليم من أجل الغد
  • جريمة وحش بشري تهز لبنان.. اغتصاب طفل ورميه من شرفة
  • مرسال عضو التحالف الوطني تنظم قافلة طبية بالإسكندرية
  • تعليم البحيرة يناقش الإستعداد للعام الدراسي الجديد
  • برج العرب تطلق جامعة الطفل التكنولوجية بالاسكندرية