قالت النائبة أمل سلامة؛ عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ أن مصر  بموقفها الثابت وجهودها المتواصلة،  ستظل الداعم الأول والرئيسى للشعب الفلسطينى؛ وحقهم في الحياة الكريمة واعلان دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو؛ ومن خلال هذا الدعم، تظهر مصر التزامها بالعدالة والسلام في المنطقة.

وأضافت النائبة أمل سلامة أن القضية الفلسطينية واحدة من أكثر القضايا إلحاحا وأهمية فى السياسة الخارجية المصرية؛ فمصر بتاريخها الطويل وموقعها الاستراتيجي، تقف كحجر زاوية في الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن الدور الدبلوماسى الفعال يعد أحد أهم جوانب دعم  مصر للشعب الفلسطيني؛ فقد استضافت القاهرة محادثات سلام عديدة وعملت كوسيط نزيه يسعى لتقريب وجهات النظر وتخفيف حدة التوترات.

وأشارت الى أن مصر لم و لن تتوانى  عن تقديم الدعم الإنساني والمادي للشعب الفلسطيني، خاصة في أوقات الأزمات؛ فقد كانت القاهرة دائما سريعة في فتح معبر رفح لإدخال المساعدات الانسانية واستقبال الجرحى وعلاجهم فى المستشفيات المصرية؛ فضلا عن مشاركة الأردن والامارات فى الاسقاط الجو  للمساعدات الغذائية والأدوية.

وأكدت النائبة أمل سلامة أن مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع فى رفح الفلسطينية؛ والعدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطينى؛ حيث تبذل مصر جهودا حثيثة دون المزيد من التصعيد.

وطالبت النائبة أمل سلامة الدولة الكبرى والمجتمع الدولى بضرورة التدخل لمنع العدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطينى؛ حفاظا على أرواح الفلسطينيين؛ وعدم تعرضهم للتهجير القسرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة أمل سلامة حقوق الإنسان مجلس النواب مصر القضية الفلسطينية السياسة الخارجية المصرية النائبة أمل سلامة

إقرأ أيضاً:

نائبة: تنفيذ إجراءات الحماية في تطبيقات النقل الذكي سيستغرق وقتا

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن القرارات التي تم اتخاذها اليوم خلال اجتماع ممثلي شركات النقل الذكي بالبرلمان سيستغرق وقتا وتحتاج لمراقبة شديدة. 

شركات النقل الذكي

وأشارت عبد الناصر، لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أنه لحين تطبيق الاجراءات التي تقرر تطبيقها في تطبيقات النقل الذكي لا بد من أن يتبع العميل اجراءات الحماية ومنها عدم الركوب حال اكتشاف أي تغيير في السائق أو السيارة مع مشاركة الرحلة مع أحد الأقارب.

توقعات وتحضيرات لعيد الأضحى 2024: بحث عن مواعيد الوقفة والاستعداد للاحتفالات والإجازات هل تتورط أمريكا وإسرائيل في وفاة رئيس إيران؟.. خبير يجيب

وأكدت النائبة مها عبد الناصر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن البرلمان سيتابع القرارات التي تم إتخاذها خلال جلسة اليوم في المجلس. 

مقالات مشابهة

  • موقف مصر
  • ضياء رشوان: مصر لن تعترف بشرعية الاحتلال بأي شكل
  • الصين تجدد موقفها الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • عاجل| رئيس الوزراء البريطاني يدعو لإجراء انتخابات برلمانية 4 يوليو المقبل
  • مواصفات وأهم المميزات الموجودة في هاتف Realme p1 الداعم للجيل الخامس
  • الفائز بجائزة «المبدع الصغير» في مجال الرسم: أسرتي هي الداعم الأول لموهبتي
  • الأهرام: مصر ستظل الداعم الأساسي للشعب الفلسطيني والمدافع عن حقوقه
  • نائبة: تنفيذ إجراءات الحماية في تطبيقات النقل الذكي سيستغرق وقتا
  • طلب إحاطة بشأن مشاكل الأمان فى وسائل النقل الذكية
  • العمدة المنصوري تعيد توزيع تفويضات نوابها