صحافة العرب:
2024-05-23@22:44:02 GMT

أسباب التهاب الأنف التحسسي وطرق الوقاية منها

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

أسباب التهاب الأنف التحسسي وطرق الوقاية منها

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أسباب التهاب الأنف التحسسي وطرق الوقاية منها، شمسان بوست متابعات التهاب الأنف التحسسي هو المكان الذي يتهيج أنفك بسبب شيء لديك حساسية تجاهه ، مثل حبوب اللقاح ما .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسباب التهاب الأنف التحسسي وطرق الوقاية منها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسباب التهاب الأنف التحسسي وطرق الوقاية منها

شمسان بوست / متابعات

التهاب الأنف التحسسي هو المكان الذي يتهيج أنفك بسبب شيء لديك حساسية تجاهه ، مثل حبوب اللقاح ما يسبب العطس وأعراض أخرى بالنسبة لمعظم الناس من السهل العلاج بأدوية من الصيدلي.وحسب ما ذكره موقع nhsتتشابه الأعراض الشائعة لالتهاب الأنف التحسسي مع نزلات البرد وتشمل:-العطس-أنف حكة-سيلان أو انسداد في الأنف-حكة ، عيون حمراء ومائية-سعال-حكة سقف فمك-يحدث هذا عادةً في غضون دقائق من ملامسة شيء لديك حساسية تجاهه.أسباب التهاب الأنف التحسسيينتج التهاب الأنف التحسسي عن رد فعل تحسسي.-حبوب اللقاح من الأشجار والأعشاب والأعشاب ( حمى القش )-عث غبار المنزل-الحيوانات مثل الكلاب والقطط-غبار الخشب وغبار الدقيق واللاتكس-تزداد احتمالية إصابتك بالحساسية إذا كان أفراد عائلتك مصابين بها أيضًا أو حالات مثل الإكزيما والربو .يختلف التهاب الأنف التحسسي عن التهاب الأنف غير التحسسي ، والذي ينتج عن أشياء مثل درجات الحرارة والرطوبة الباردة أو شديدة الحرارة أو شديدة البرودة.كيف يمكنك علاج حساسية الأنف بنفسكيمكنك في كثير من الأحيان علاج التهاب الأنف التحسسي دون رؤية طبيب عام إذا استطعت ، فحاول تجنب الأشياء التي تثير الحساسية لديك.يمكن للصيدلي أن ينصحك أيضًا بالأدوية التي يمكن أن تساعدك، مثل:مضادات الهيستامين-بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان أو قطرات لإزالة انسداد أنفك (يجب عدم استخدام مزيلات الاحتقان من قبل الأطفال دون سن 6 سنوات)-بخاخات الأنف بالماء المالح أو المحاليل لشطف الأنف من الداخل-يمكنك شراء بخاخات الأنف بدون وصفة طبية ، لكن لا ينبغي استخدامها لأكثر من أسبوع لأن هذا قد يزيد الأعراض سوءًا.منع التهاب الأنف التحسسيإذا كنت مصابًا بالتهاب الأنف التحسسي ، فليس من الممكن دائمًا تجنب الأشياء التي لديك حساسية منها ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمحاولة المساعدة في تقليل الأعراض.-ارتداء نظارة شمسية ملفوفة لحماية عينيك من حبوب اللقاح-استخدم أغطية وأغطية هيبوالرجينيك ، وقم بغسل الفراش بانتظام في درجة حرارة 60 مئوية وما فوق-الغبار بقطعة قماش مبللة واستخدام مكنسة كهربائية-اغسل الحيوانات الأليفة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين واعتني بها بالخارج بانتظام-اغسل فراش حيوانك الأليف بانتظام ونظف أي أثاث كان عليه-حافظ على منزلك جافًا وجيد التهوية ، وتعامل مع أي رطوبة وتكثف-لا تخرج أو تجفف الملابس بالخارج عندما يكون عدد حبوب اللقاح مرتفعًا ، إن أمكن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هي طريقة استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عادة ما تكون الدورة الشهرية منتظمة عند النساء البالغات، ترافقها أعراض جانبية متعددة قد تكون مؤلمة عند البعض أو أخف ألماً عند البعض الآخر. ويمكن أن يكون الشعور بالانزعاج الذي تسببه الدورة الشهرية، هو ما يدفع بعض النساء إلى اللجوء للأدوية للتخفيف من الألم وتأثير التغييرات في مستويات الهرمونات.

ووفقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"المكتبة الوطنية للطب" في أمريكا، أظهرت دراسة أن 59% من النساء في الولايات المتحدة أعربن عن رغبتهن في توقيف الدورة الشهرية.

ويشير موقع "المكتبة الوطنية للطب" في أمريكا إلى أن أسباب الرغبة في تأخير أو وقف الدورة الشهرية تشمل: تخفيف حدة النزيف، وتخفيف الألم، وأعراض الدورة الشهرية الأخرى، وتحسين نوعية الحياة، ومعالجة بعض الحالات الطبية، وتقليل أعباء النظافة أثناء نزول الدورة، والتخفيف من استخدام منتجات النظافة الخاصة بالدورة الشهرية والتي تستخدم لمرة واحدة.

ما هي طريقة استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية؟

تُعتبر حبوب منع الحمل الأكثر استخداماً لتأخير الدورة الشهرية والأكثر شيوعاً بين النساء البالغات والمراهقات، وذلك رغم وجود وسائل طبية أخرى، بحسب ما ذكره الموقع.

ويمكن تأخير الدورة من خلال تناول واحدة من حبوب منع الحمل يومياً، وبشكل مستمر من دون تناول الحبوب الوهمية في الأسبوع الأخير من الشهر. ويشرح موقع "المكتبة الوطنية للطب" الطريقة من خلال المثل التالي: إذا كانت العلبة تحتوي على 21 قرصًا نشطًا و7 أقراص دواء وهمي، يُطلب من المريض تناول 21 قرصًا، ثم البدء في تناول الحبوب النشطة من عبوة جديدة. 

كذلك يشير موقع "المكتبة الوطنية للطب" إلى أن هناك إمكانية لتأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام أو أسابيع من خلال تناول حبوب دواء النوريثيستيرون الخاص بتأخير الدورة الشهرية.

 ووفقًا لما أوضحه موقع "medlineplus" التابع للمكتبة الوطنية للطب بأمريكا، تُعطى حبة واحدة من الدواء للمريض لفترة خمسة أو عشرة أيام متتالية خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية. وعادة ما تلجأ النساء إلى هذه الحبوب عند السفر أو عند الحاجة لتأجيل أعراض الدورة لأسباب شخصية.

أدوية وعلاجنشر الخميس، 23 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع الموجة الحارة.. أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه
  • ما هي طريقة استخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية؟
  • انهيار الريال اليمني يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب منها:
  • حظك اليوم برج الحوت الخميس 23-5-2024 مهنيا وعاطفيا.. عبّر عن أفكارك
  • احذري من تسمم الحمل أعراضه وطرق الوقاية.. تعرفي عليها
  • احذر الإصابة بحساسية الشمس أثناء الموجة الحارة.. 6 طرق للوقاية منها
  • تجاعيد النوم.. أسباب ظهورها وطرق التخلص منها بسرعة
  • جدري الماء.. أعراضه وطرق العلاج
  • منها الربو الناجم عن ممارسة الرياضة.. «الصحة» توضح أسباب الإصابة بـ الربو
  • أسباب وأعراض الحزام الناري.. اللقاح أفضل وسيلة للوقاية