قال الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن مرض السكر من أهم الأمراض، لأنه يصيب عدداً كبيراً من الأشخاص،معلقاً:" اللي يعتقد إن علاج السكر روشتة يبعد عن الدكاترة، وعمره ما هيخف"

حسام موافي:السكر مرض خطير

 

وأضاف حسام موافي خلال لقائه مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC MASR"، أن علاج السكر ينقسم لـ 3 أشياء، هما:النظام الغذائي و الرياضة، وثالثهم "الروشتة"، لافتاً إلى أن النظام الغذائي لعلاج السكر أمر هام للغاية.


وأشار حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني إلى، أن السكر مرض خطير،متابعاً:" وقد لا يصبح مرض إذا إتبعت النظام"


وأستكمل حسام موافي ،قائلاً:"أنا أحياناً أقول لمريض السكر ، أنت حظك أفضل مني أنك عندك سكر و أنا سليم، لأن أنت بتاخد بالك من أكلك"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسام موافي مرض السكر كلية طب قصر العيني علاج السكر النظام الغذائي حسام موافی

إقرأ أيضاً:

محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة زهرة العلا التي تعتبر إحدى أهم نجمات زمن الفن الجميل، واستطاعت بموهبتها وجمالها وخفة، ظلها أن تحتل مكانة كبيرة في قلوب عشاق السينما، كما أن تألقها في التمثيل جعلها تقدم العدد من الأدوار التي تنوعت بين الدراما والكوميدي والاجتماعي حتى قدمت طوال مشوارها قرابة 200 عمل فني.

جاء ذلك وفق ما عرضه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، في تقرير تلفزيوني بعنوان «إحدى أهم نجمات زمن الفن الجميل.. محطات بارزة في حياة الفنانة زهرة العلا في ذكرى ميلادها».

وُلدت زهرة العلا في حي محرم بك في الإسكندرية ثم انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة بسبب ظروف عمل والدها الذي كان دائم الانتقال بين المحافظات المختلفة.

اشتركت في 6 أفلام جرى اختيارها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم  

والتحقت بمعهد الفنون المسرحية وحصلت على الدبلوم في عام 1954 وانضمت بعد ذلك إلى فرقة زكي طليمات، وقدمت من خلالها مسرحيات عدة وتتلمذت على يد عميد المسرح العربي يوسف وهبي، وكونت فرقة للتمثيل وكانت تخرج أعمالها الفنية بنفسها، واشتركت في 6 أفلام جرى اختيارهم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام 1996.

مقالات مشابهة

  • ميدو: ناصر ماهر أفضل صانع ألعاب في مصر.. وهناك لاعبين لا يصلحوا للمنتخب
  • ميدو: ناصر ماهر أفضل صانع ألعاب في مصر
  • أيهما أفضل.. شراء الأضحية وذبحها أم التصدق بقيمتها على الفقراء؟ ”فيديو”
  • علاج الإدمان: تقديم خدمات علاجية لـ 66 ألف مريض خلال 6 أشهر (فيديو)
  • مدبولي: ملقتي بنك التنمية الجديد فرصة لعرض أهم جهود التنمية في مصر (فيديو)
  • دراسة تكشف عن أفضل فاكهة لصحة القلب تمنع حدوث تصلب الشرايين
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • خبير يوضح كيفية اختيار الذبيحة المناسبة بشكل دقيق .. فيديو
  • لجين الحقيل: للقاضي السلطة التقديرية لمنح الحضانة وفقًا لمصلحة المحضون .. فيديو
  • خبير بـ«المصري للفكر»: الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر