تساؤلات عدة لدى الشارع السكندري حول مدى تأثر جدول تخفيف أحمال الكهرباء بالإسكندرية بسوء الأحوال الجوية، إذ أنه من المعتاد أن تتأثر شبكات الكهرباء بسبب الأمطار الرعدية، وينتج عنها انقطاع للاعطال أو التصليح، فهل يؤثر ذلك على جدول تخفيف أحمال الكهرباء بالإسكندرية من حيث زيادة الوقت أو الانقطاع في توقيتات أخرى؟ 

طرحنا ذلك السؤال على مصدر مسؤول بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، الذي بدوره نفى وجود تعديلات في جدول تخفيف أحمال الكهرباء بالإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية إذ أن الجدول يسير في موعده.

استقرار الشبكة الكهربائية في الإسكندرية 

واضاف المصدر المسؤول بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه رغم سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بالمحافظة إلا أن هناك استقرارا بالشبكة الكهربائية بجميع أنحاء المحافظة، نافيا وجود انقطاعات مغايرة عن تخفيف الأحمال المعتادة التي تتم في الفترة من 11 صباحا إلى 5 مساء.

انقطاعات مختلفة عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في الإسكندرية 

وأكد أنه في بعض الأوقات يمكن حدوث انقطاع في موعد مغاير عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء المعتاد إلا أن ذلك سيكون بسبب الطقس لكن يتم حله سريعا نتيجة رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات التابعة للشركة لحين استقرار الأوضاع الجوية.

وأشار إلى أن أي انقطاع يتم توفير فرقة فنية للتدخل السريع فى حالة حدوثه عن الأمطار للإصلاح السريع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جدول تخفيف أحمال الكهرباء الكهرباء الإسكندرية كهرباء الإسكندرية سوء الأحوال الجوية تعديل جدول تخفيف أحمال الكهرباء الأحوال الجویة

إقرأ أيضاً:

"الكهرباء في مصر كادت تنقطع 4 ساعات".. تفاصيل اجتماع هام للحكومة

قال موقع مصري إن الأيام الماضية شهدت اجتماعا حكوميا هاما لإيجاد سبل لحل أزمة انقطاع الكهرباء والتخفيف من تطوراتها.

إقرأ المزيد مصر تعود لاستيراد الغاز بكميات كبيرة

ووفقا لموقع "القاهرة 24" المصري فإنه كان متوقعا أن تصل ساعات تخفيف الأحمال إلى أربع ساعات يوميا مع احتمالية خروج الشبكة من الخدمة، ولكن لتجنب ذلك طلب وزيرا الكهرباء والبترول في اليوم التالي للاجتماع، توفير 200 مليون دولار للحد من تفاقم الأزمة.

وأوضح المصدر أن هذا المبلغ هو قيمة الغاز والمازوت اللازم لعمل محطات توليد الكهرباء، وأشارا وزيرا الكهرباء والبترول إلى أن عدم تدبير المبلغ سيؤدي إلى زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى أربعة ساعات وتفاقم الأزمة أكثر وأكثر.

وأوضح المصدر أنه بعدما تم عرض الأمر من قبل وزيري البترول والكهرباء، تم استدعاء حسن عبد الله محافظ البنك المركزي على الفور إلى الاجتماع،  والذي عمل بدوره على تدبير المبلغ اللازم 200 مليون دولار.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلف في وقت سابق، وزيري الكهرباء والبترول بوضع سيناريو واضح لوقف تخفيف الأحمال، مع انتهاء التوقيت الصيفي نوفمبر أو ديسمبر بحد أقصى، وتابع: في هذا التاريخ سنتوقف عن هذا الموضوع.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • النجفيون يحتجون على انقطاع الكهرباء بحرق الاطارات في الشوارع (فيديو)
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024
  • الحرارة وصلت 51.. تحرك برلماني لاستثناء صعيد مصر من تخفيف أحمال الكهرباء
  • "الكهرباء في مصر كادت تنقطع 4 ساعات".. تفاصيل اجتماع هام للحكومة
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية
  • خطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة.. 4 فترات يوميا
  • بسبب العقارب.. بيان عاجل للحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء في أسوان
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء