النرويج: ضروري لتعزيز الاستقرار في المنطقة وللسلطة الفلسطينية

وافقت النرويج على المساعدة في تحويل أموال الضرائب المجمدة المقاصة المخصصة للسلطة الفلسطينية، بحسب وزارة الخارجية النرويجية.أشارت وزارة الخارجية النرويجية إلى أن أوسلو وافقت على تقديم حلاً مؤقتاً يسمح باستئناف المدفوعات، بهدف دعم دفع الرواتب وتوفير الخدمات الأساسية، مثل تشغيل المدارس وتقديم الرعاية الصحية، وفقًا للبيان الصادر عنها.

اقرأ أيضاً : "مالية الاحتلال": مقترح بتحويل أموال الضرائب للفلسطينيين عبر طرف ثالث

وقال رئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره: "هذا ضروري لتعزيز الاستقرار في المنطقة وللسلطة الفلسطينية لتحظى بشرعية بين شعبها".

ويشار إلى أن النرويج تطلع بدور الوسيط، بين السلطة الفلسطينية وكيان الاحتلال، لحفظ الإيرادات التي احتجزتها تل أبيب منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وأن الجزء الذي ستحتفظ به النرويج من الإيرادات يساوي قيمة ما تقدره تل أبيب لقطاع غزة، حسبما أفادت الخارجية النرويجية.

وكانت تل أبيب قد أكدت أنها ستحول إيرادات الضرائب للسلطة الفلسطينية في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر، وأنها ستعلق تحويل المخصصات المالية لقطاع غزة.

وأكدت السلطة الفلسطينية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أنها تريد الأموال بالكامل ولن تقبل الشروط التي تمنعها من دفع رواتب موظفيها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة السلطة الفلسطينية تل ابيب الاحتلال

إقرأ أيضاً:

السلطة الفلسطينية تطالب بتسلم جميع المعابر مع غزة

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إندونيسيا: مستعدون لإرسال قوات حفظ سلام إلى غزة الفلسطينيون يحصلون على حقوق إضافية في منظمة الصحة العالمية

أكدت السلطة الفلسطينية وجوب تسليم وفتح جميع المعابر مع قطاع غزة لها، وطالبت بوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».
وشددت السلطة الفلسطينية، على «وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجميع أرض دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وقفاً فورياً ودائماً، وبما يشمل وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته في الضفة الغربية والقدس».
وأضافت الوكالة أن «القيادة الفلسطينية شددت على وجوب انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، وتسليم وفتح جميع المعابر مع القطاع للسلطة وفق الاتفاقات الموقعة، بما فيها اتفاق المعابر لعام 2005، بما يتيح انتظام وصول المساعدات الإغاثية وجميع الاحتياجات لقطاع غزة».
وذكرت السلطة الفلسطينية أنه لا يمكن تحقيق السلام والأمن والاستقرار إلا عبر حل سياسي يستند إلى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 بما فيها القدس الشرقية، وفق ما أوردته الوكالة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية النرويج يؤكد أن اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية دعم قوي لحل الدولتين
  • دبلوماسي: "نتنياهو" لا يؤمن بحل الدولتين.. وتعهد بعدم إعادة إدارة غزة للسلطة الفلسطينية
  • السلطة الفلسطينية تطالب بتسلم جميع المعابر مع غزة
  • أول شركة تحويل أموال دولية تعلن التزامها بقرار البنك المركزي في عدن بخصوص بنوك صنعاء
  • ‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية
  • وكالة وفا: القيادة الفلسطينية تشدد على وجوب تسليم وفتح جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الوطنية
  • الحكومة الفلسطينية تعاني من حصار مالي خانق
  • شركة تحويل أموال عالمية تشترط حصول وكلائها في اليمن على شهادة عدم ممانعة من البنك المركزي بعدن
  • الاتحاد الأوروبي يعلن صرف 25 مليون يورو مساعدات للسلطة الفلسطينية
  • السلطة الفلسطينية تبلغ أمريكا رفضها استلام وفتح معبر رفح