صدى البلد:
2024-04-19@17:50:37 GMT

مروحيات إسرائيلية تشن غارات على مناطق بخان يونس

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن مروحيات إسرائيلية تشن غارات على المناطق الغربية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكشف عن هوية شهداء شبان قتلتهم مسيّرة إسرائيلية دون مبرر

#سواليف

كشف #صحفيون #فلسطينيون أسماء أربعة #شبان استشهدوا في استهداف غير مبرر نفذته #طائرة مسيّرة #إسرائيلية قبل عدة أسابيع.

وأثار نشر قناة الجزيرة مقطع فيديو يوثق إعدام الاحتلال الشبان الأربعة خلال سيرهم في منطقة السكة في #خانيونس حالة غضب دولية ووجهت دعوات لإسرائيل بالتحقيق فيما حدث.

واستخرج الفيديو من مسيّرة إسرائيلية سيطرت عليها المقاومة.

مقالات ذات صلة حماس تدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى واشتباكات في طولكرم 2024/04/19

وكان الشبان يتوجهون لإلقاء نظرة على ما تبقى من بيوتهم سيرًا على ركام الطرقات المجرفة في #خانيونس بعد أن انسحبت الآليات العسكرية الإسرائيلية من المنطقة التي شهدت قصفًا وعمليات عسكرية واسعة.

وتمكنت الجزيرة مباشر من لقاء عائلات الشبان استشهدوا، عقب قصف نفذته مسيرة لجيش #الاحتلال الإسرائيلي على منطقة السكة في خان يونس.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية في وقت سابق عن أسماء الشبان الأربعة بعد وصولهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرقي رفح، وهم عطا محمد عطا البيوك، والشقيقين أحمد وسعد صالح النجار، ويزيد محمد يوسف البيوك.

وتحدثت عائلات الشهداء أحمد وسعد وعطا للجزيرة مباشر عن قصة استشهاد أبنائهم الثلاثة، فقال والد عطا إن ابنه لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره وأنه كان يساعده في بيع الدجاج، مضيفًا أنهم توجهوا لجلب بعض الأغراض والملابس من بيتهم في خان يونس، وأن استشهادهم كان صدمة كبيرة.

وأضافت والدته المكلومة التي فقدت أخويْها أحمد وسعد إضافة لابنها، قائلة “نعم لقد كان عطا صحبة خاله أحمد وسعد عندما استشهد ثلاثتهم إضافة إلى يزيد”، وأوضحت أن ابنها كان شابًا يافعًا، وكانوا يريدون تزويجه قريبا، وأن حسرتها على فقدانهم لا توصف.

والدة سعد وأحمد وجدة عطا أكدت أنهم مدنيون وغير مسلحين، وأنهم توجهوا لبيتهم في خان يونس يمزحون مع بعضهم، وأنها طلبت منهم أن يجلبوا بعض السكر من بيتهم، لا سيما بعد ارتفاع أسعار السكر.

فيما قال الجدّ إنهم عادوا للبحث عما تبقى من أغراض بعد أن خرجوا من بيتهم دونها، وأضاف الجد أنهم أصروا على الذهاب خصوصا بعد إعلان هدنة في المنطقة، واصفا تلقيه الخبر المفجع بالصدمة الكبيرة، كما أنه لم يتخيل أبدًا عندما سمع خبر استشهادهم أنهم قتلوا بطائرة مسيرة.

وعرض والد عطا فيديو استهداف أبنائه، مشيرًا بأصابعه إلى الشبان قائلا “يزيد وسعد استشهدا مباشرة بعد استهدافهما بالصاروخ الأول، فيما أصيب أحمد وعطا بإصابات خفيفة حاولا على الهرب بعدها، إلا أن صاروخًا ثانيا استهدف عطا، وآخر استهدف أحمد ليستشهدا بعد ذلك على الفور”.

وكانت الجزيرة كشفت عن مشاهد حصرية لقتل المسيرة الإسرائيلية للشبان الأربعة في منطقة السكة بخان يونس جنوبي قطاع غزة،

وطالبت عائلات الشهداء بأن تحاكم إسرائيل على قتل أبنائهم بكل وحشية ودم بارد كما قتلوا آلاف الفلسطينيين الذين منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن هوية شهداء شبان قتلتهم مسيّرة إسرائيلية دون مبرر
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره في غارات إسرائيلية  
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من أعضائه في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية ليلا على كفركلا.. وسقوط شهيدين
  • عاجل.. غارات إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام بجنوب لبنان
  • إعلام لبناني: 6 غارات إسرائيلية و70 قذيفة مدفعية استهدفت مدينة الخيام
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة وقصف يستهدف جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشال جثامين 11 شهيدًا من مناطق بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على بلدة الناقورة جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله ينعى 3 من عناصره قتلوا في غارات جوية إسرائيلية جنوبي لبنان