دمشق-سانا

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها من 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يرافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام حاراً نسبياً في المناطق الداخلية ومعتدلاً في المناطق الجبلية، وحاراً وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الغربية وشمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كيلو متراً بالساعة وخاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية والبادية مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها من 3 – 6 درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزيئاً حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق

شهدت الأيام الماضية انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة واستقرارا في حالة الطقس، بينما تعود الموجة الحارة مجددا بداية من غدا الجمعة، مصحوبة بنشاط رياح على مختلف مناطق الجمهورية، إذ يكون هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، وفقا لما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية، ما أثار تساؤلا حول طقس الأيام المقبلة وما هو أشد الأيام حرارة.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: تتغير مصادر الكتل الهوائية نسبيا عن الكتل التي تتأثر بها البلاد حاليا بداية من الغد، وبالتالي تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن ترتفع الحرارة غدا بمعدل 3 درجات على القاهرة، وبالتالي يظل الطقس حارا على شمال الجمهورية والقاهرة الكبرى، شديد الحرارة على المحافظات الجنوبية.

موجة حارة تضرب البلاد 

وتابع عضو هيئة الأرصاد، أن سكان الساحل الشمالي الغربي مثل محافظات مطرح والإسكندرية سيشعرون بارتفاع درجات الحرارة غدا بشكل ملحوظ لأول مرة، إذ سجلت درجة الحرارة خلال الأيام الماضية بهذه المناطق أقل من 30 درجة مئوية، بينما تصل غدا 34 درجة مئوية.

أشد الأيام حرارة 

وبحسب «القياتي»، ترتفع درجات الحرارة بشكل أكبر بداية من يوم السبت لتتراوح ما بين 36 و37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وفي محافظات الصعيد تتخطى حاجر الـ 40 درجة في بعض الأيام، وقد تصل إلى 43 أو 44 درجة مئوية، مع وجود نشاط نسبي للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مشيرا إلى استمرار هذه الموجة الحارة طوال الأسبوع.

ونصح مسئول الأرصاد المواطنين خاصة سكان محافظات الصعيد، بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الموجة الحارة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراي، فضلا عن ارتداء غطاء للرأس والملابس الفضفاضة.

مقالات مشابهة

  • الجو حار وصحو في أغلب المناطق
  • الأحد .. الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود ( 6-7 ) درجات مئوية
  • بـ46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • الحرارة حول معدلاتها والجو حار نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وحار في بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : صيف 2024 في الأردن شديد الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق
  • طقس الغد.. الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً