عدن الغد:
2024-06-16@16:54:23 GMT

اتحاد نساء اليمن بعدن يقيم دورة تدريبية في فن الريزن

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

اتحاد نساء اليمن بعدن يقيم دورة تدريبية في فن الريزن

(عدن الغد) خاص :

افتتح صباح اليوم في العاصمة عدن مديرية كريتر الدورة التدريبية الخاصة  في" فن الريزن "والذي ينفذها اتحاد نساء اليمن _ عدن  بتمويل من (منظمة البحث عن ارضية مشتركة) وضمن اشراك مشروع المرأة في الدعم الوطني 2023 والتي ستستمر لمدة خمسة ايام و استهدفت فيها 15 فتاة من فئة الشباب .

وفي الدورة إفادت رئيسة اتحاد نساء اليمن _عدن فاطمة مريسي سعداء  بمشاركة الفتيات بمثل تلك الدورات ، وتعتبر هده الدورة الأولى في فن الريزن والتي نفدها  الاتحاد ،و فيها يتم سقل المواهب وتنميتها لتصبح مهنه من خلالها تستطيع الفتاة الوصول لتنمية المستدامة ،  أن الهدف من الدورة هو القضاء على الفقر بجميع أشكاله من خلال التركيز على فئات الشباب  و تدريبهن وتيسير فرص العمل ، من خلال العديد من البرامج التنموية التي تتوافق مع احتياجات الفتاة ، وإضافة إن تمكين الفتيات لعمل المشاريع الصغيرة للخروج لسوق العمل وتوفير احتياجاتهن الخاصة.

متمنية للجميع التوفيق والنجاح الدائم .

 منسقه المشروع اخلاص محمد ناصر عبد الله اوضحت ان تناول موضوع الريزن في الدورة حيت وأنه يتصدر الكثير من المشاريع على المستوى المجتمعي،  وتم استهداف النساء المستضعفات و في مقدمتهم النساء المعنفات نتيجة وضعهم المتردي بالنسبة للمجتمع ، خصوصا و ان اغلبهن  يتصدرن المشاكل الاجتماعية والفقر... واكدت  ان تدريب وتمكين  هؤلاء واعطائهن فرصه لدخول سوق العمل من خلال هذه الدورة الجديدة و المتميزة ،  حيت تم التركيز فيها على الخطوات الاولى وتنفيذها .

 متمنيه للجميع الخروج بمهنه لفتح مشروع صغير يكفل لهن سبل العيش .

من جانب آخر مدربة الدورة وئام منيف اشارت  بأن الريزن فن جديد  تستطيع من خلاله عمل قطع كثيرة و متنوعة للمناسبات و استخدامات اخرى.

إن  الهدف من الدورة  كسب حرفه للعمل وكسب الرزق ،مضيفة بان المواد الخام للريزن متوفرة و بمتناول الجميع حيت يتكون الريزن من مادة شفافة تتجمد بنسب معينه و تتحول مثل الزجاج غير قابل للكسر ولا يتاثر بالحرارة،  وفي الدورة  سته محاور ستأخذ على مدى خمسة ايام ، و استهدفت عدد من الفتيات المبدعات الاتي يستطعن الابتكار وتطوير مهارتهن عبر التغذية البصرية لتصبح منافسة في سوق العمل وترويج بضائعها والوصول الى الاستدامة الدائمة .

من: نائلة هاشم 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها

يمانيون../ أكدت وكالة “أسوشيتد برس” أن البحرية الأمريكية عالقة في قتال مع غامض مع اليمن، مضيفة أن القوات المسلحة اليمنية على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع الولايات المتحدة إيقافها.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس اليوم الجمعة عن قادة وخبراء بحريين، أن حملة البحرية الأمريكية تجاه الحوثيين باليمن هي أعنف قتال تواجهه منذ الحرب العالمية الثانية.

ونقلت الوكالة عن قادة وخبراء بحريين أن الحملة البحرية الأمريكية ضد اليمن هي أعنف قتال تواجهه منذ الحرب العالمية الثانية، موضحة أن هجمات اليمني تحدث على مدار الساعة بشكل يومي منذ 7 أشهر، وليس لدى القوات الأمريكية سوى ثوانٍ قليلة للتصرف.

وقال قائد المدمرة “يو إس إس لابون” في البحر الأحمر للوكالة: لا أعتقد أن الناس يفهمون حقًا مدى خطورة ما نقوم به ومدى تعرض السفن للتهديد، مشيرا إلى أنه إذا أخطئنا لمرة واحدة فقط أمام القوات المسلحة اليمنية فأنهم يستغلون الفرص، وليس لدينا سوى ثواني للتصرف.

من جانبه، العميد البحري المشرف على مدمرات الصواريخ الموجهة الأمريكية، أوضح أن الهجمات تحدث كل يوم، وكل ساعة، مضيفا أن بعض سفننا موجودة هنا منذ أكثر من سبعة أشهر للتصدي.

كما نقلت “أسوشييتد برس” عن ضابط سابق في البحرية قوله: نحن على وشك أن يتمكن “الحوثيون” من شن هجمات لا تستطيع الولايات المتحدة إيقافها وسنبدأ في رؤية أضرار جسيمة، مؤكدا إذا ترك الأمر يتفاقم، فسيصبح اليمن قوة أكثر قدرة وكفاءة وخبرة.

فيما توثق الوكالة اعترافات ضابط مشرف على طائرات المجموعة الجوية، بأن القوات المسلحة اليمني تمكنت من إسقاط عدة طائرات بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper خلال الفترة الماضية.

وإذ أقر بامتلاك اليمن قدرات أرض-جو، زعم الضابط بأن القوات الأمريكية قامت بـ “إضعافها” لكنها لا زالت موجودة، لا زالت هناك.

وأكدت “أسوشييتد برس” أنه يعترف الضباط بوجود بعض التذمر بين أفراد طاقمهم، ويتساءلون عن سبب عدم قيام البحرية بضرب الحوثيين بقوة أكبر.

قائد مدمرة أمريكية: نحن أول سفينة تواجه صواريخ باليستية في التاريخ

من جهتها شبكة “newsnation” الأمريكية أكدت في تحقيق لها من على متن “أيزنهاور” في البحر الأحمر أن أطقم السفينة “يو إس إس أيزنهاور” تواجه هجمات من اليمن بشكل شبه يومي

وذكر قائد المدمرة “يو إس إس لابون” للشبكة “newsnation”: نحن أول سفينة في التاريخ تواجه صواريخ باليستية في مواجهة بحرية.

فيما أوضح قائد حاملة الطائرات “أيزنهاور” كريس هيل لشبكة “newsnation” الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية تنفذ هجمات بشكل شبه يومي في البحر

وأعلن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين، في كلمة حول أخر مستجدات العدوان على غزة، الخميس الماضي ، أن إجمالي عدد السفن المستهدفة للعدو منذ بداية عمليات الإسناد في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس بلغت 145 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني، من بينها 11 عملية، هذا الأسبوع نفذت بـ 31 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة وزورقاً حربياً.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، ليل الخميس، عن تنفيذ 3 عمليات عسكرية ناجحة خلال الـ 24 ساعة الماضية، استهدفت سفنًا تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر العربي والبحر الأحمر.

# القوات المسلحة اليمنية#العدو الأمريكي#العدوان الأمريكي على اليمن#العمليات العسكرية اليمنية#مدمرة أمريكيةالعدوان على اليمن

مقالات مشابهة

  • القومي للجينات ينظم دورة تدريبية عن نظام إدارة الجودة
  • بليحق: ختام دورة تدريبية بديوان مجلس النواب في بنغازي بعنوان إعداد الورقات الديبلوماسية وتقدير الموقف
  • نقلا عن ضباط أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • البطولة الاحترافية..نتائج الدورة الـ30 والترتيب النهائي
  • نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي بالمستشفيات في الدقهلية
  • حتام فعاليات دورة التعقيم المركزي بمستشفيات الدقهلية
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي في مستشفيات الدقهلية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي