انطلقت اليوم السبت، اجتماعات مجموعات لجان العمل لإقليم  افريقيا والاجتماعات التحضيرية لمجلس ادارة المجلس الدولي للمطارات إقليم أفريقيا ال71، المنعقدة ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات المنعقد في القاهرة في الفترة من 24 فبراير وحتي 1 مارس 2024  تحت رعاية معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي و معالي وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي .

اجتمعت اليوم، أربع من اللجان الإقليمية الستة المخصصة لعقد اجتماعات متعمقة في مجالات السلامة والتقنية، وقام المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للمطارات و الملاحة الجوية وعضو مجلس إدارة  المجلس العالمي للمطارات (افريقيا)  بالمرور علي اللجان وحضور اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس الدولي للمطارات ومتابعة سير العمل واعطاء توجيهات بتوفير كافة التسهيلات لتيسير الاجتماعات.

وتلعب تلك اللجان دورًا حاسمًا ضمن الهيكل التنظيمي للمجلس الدولي للمطارات  حيث تقوم  بوضع جدول أعمال شامل يهدف إلى تطوير المواقف السياسية وصياغة الاستراتيجيات والسياسات لتوجيه افريقيا نحو تعزيز السلامة والأمن والاستدامة في مجال الطيران.

يناقش مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات، المنعقد في القاهرة في الفترة من 24 فبراير وحتي 1 مارس 2024 تحت عنوان "المطارات: قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة" عدداً من الموضوعات الهامة والحيوية لتطوير المطارات بالقارة الإفريقية.

تتناول جلسات العمل في المؤتمر الأهمية الإستراتيجية للمطارات كدعامات للتطور الاقتصادى والإجتماعى والتنمية المستدامة ودور المطارات فى تحقيق الاستدامة فى ظل وجود التحديات المالية ،وتطوير البنية التحتية , وبناء القدرات و الإدماج الإجتماعى مع تعزيز التطور الإجتماعى و الإقتصادى للدول والإلتزام طويل الأمد فى تحقيق الاستدامة.

كما يناقش المؤتمر الإستثمار فى البنية التحتية للمطارات كأمر محورى للإقتصاد العالمى خاصة  فى حالة عدم قدرة الحكومات على تحمل تكلفة الإستثمار لمواكبة النمو المتوقع فى حركة الطيران، والمعوقات التي تواجه قطاع الطيران في قارة إفريقيا، والجهود  لتلبية متطلبات الحركة الجوية  في القارة الأفريقية مستقبلاً مع مراعاة أن يكون تصميم وانشاء وتشغيل المشاريع الجديدة يتماشى مع الاستدامة الإقتصادية ويشمل المسئولية البيئية والإجتماعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس الدولی للمطارات

إقرأ أيضاً:

«مجلس عمان» يشارك في اجتماعات البرلمان العربي

شارك مجلس عُمان في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومثّل المجلس في أعمال الجلسة العامة واجتماعات اللجان الدائمة بالبرلمان المكرم الدكتور الشيخ طالب بن هلال الحوسني عضو مجلس الدولة والمكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضوة مجلس الدولة، وسعادة حميد بن علي الناصري عضو مجلس الشورى.

‏ناقشت الجلسة تقارير اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية والمتعلقة بمتابعة مستجدات الأوضاع في مختلف الملفات السياسية والأمنية والاجتماعية في المنطقة العربية، والتصديق عليها، كما ناقشت تقرير لجنة فلسطين، والذي يأتي في ضوء الاهتمام الخاص الذي يوليه البرلمان العربي تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية، والذي يتزامن والظروف القاسية والصعبة واللاإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال.

وكان مجلس عُمان قد شارك في أعمال اجتماعات اللجان التحضيرية للجلسة العامة التي ناقشت تطورات ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية والتشريعية في المنطقة العربية، انطلاقًا من حرص البرلمان العربي على متابعة المستجدات والتفاعل معها، بما يخدم حماية المصالح العربية والمساهمة في تحقيق الاستقرار والنمو والتكامل في الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أشغال اللجان الدائمة للمؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي بالجزائر
  • اضطراب حركة الطيران فى جميع مطارات إسرائيل
  • اضطراب حركة الطيران في إسرائيل
  • اضطراب حركة الطيران في جميع مطارات إسرائيل  
  • “الطيران المدني” يصدر تقريره الشهري عن أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر أبريل 2024
  • «الطيران المدني» يصدر تقريره الشهري عن أداء المطارات الداخلية والدولية خلال شهر أبريل
  • وزير الطيران يبحث ووفد (TSA) إنشاء مركز إقليمى للتدريب الأمنى
  • «القابضة للمطارات والملاحة الجوية» تشارك فى اجتماعات الـ(ACI) ممثلة عن قارة أفريقيا
  • مجلس عُمان يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة
  • «مجلس عمان» يشارك في اجتماعات البرلمان العربي