كشفت وزارة العدل عن عقد أكثر من 735 ألف جلسة مصالحة عبر منصة تراضي الإلكترونية، خلال عام 2023م.
وأوضحت الوزارة، أن عدد وثائق الصلح الصادرة خلال 2023 بلغت أكثر من 117 ألف وثيقة صلح، وتعد بمثابة سندات تنفيذية.أكثر من 1.6 مليون جلسة صلحوأفادت بأنه منذ تدشين منصة تراضي، عقد أكثر من 1.6 مليون جلسة صلح؛ حيث استفاد منها أكثر من 3 ملايين مستفيد، وأصدرت خلالها 290 ألف وثيقة صلح.


أخبار متعلقة احتفاء وفعاليات.. الجهات الرسمية والمؤسسات تحتفل بذكرى يوم التأسيسالشؤون الإسلامية تطلق برنامج "حماية جناب التوحيد 3" في نجرانوأشارت إلى أن "تراضي" تتيح حل النزاعات عن بعد دون حاجة أطراف النزاع لمراجعة مكاتب المصالحة؛ بهدف التيسير على المستفيدين وسهولة الحصول على الخدمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 735 ألف جلسة صلح إلكترونية عبر تراضي خلال 2023 - اليوم
ويقدم مركز المصالحة خدمات الصلح عبر منصة تراضي الرقمية taradhi.moj.gov.sa، حيث يهدف إلى نشر ثقافة الصلح في المجتمع؛ ليصبح البديل المفضل اجتماعياً واقتصادياً لتسوية النزاعات، عبر مصلحين مؤهلين ومتخصصين في مختلف مسارات النزاع، ضمن إجراءات مؤسسية وتشريعات معتمدة.المستفيدون من "تراضي"وتعد وثائق الصلح الصادرة عن المنصة سندات تنفيذية يمكن تنفيذها عبر قضاء التنفيذ، في حال إخلال الاتفاقات المدونة بالوثيقة.
كما شهدت رحلة المستفيد من "تراضي" تطوراً ملموساً يواكب المرحلة والتحول الرقمي وذلك بإطلاق عدد من المزايا والخصائص التي تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات المصالحة وتقليل العبء والجهد البشري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام منصة تراضي السعودية أخبار السعودية وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة “تنفيذ” الإدارية الرقمية

المناطق_الرياض

كشف مركز الخدمات القضائية الرقمية بديوان المظالم أن عدد الطلبات المقدمة عبر منصة “تنفيذ” الإدارية تجاوز 25 ألف طلب منذُ إطلاقها نهاية الربع الثالث من العام الماضي، ويعد تفعيل نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم بداية مرحلة جديدة للقضاء الإداري تولى من خلاله تنفيذ السندات التنفيذية المشمولة بالنظام.

وتعد منصة “تنفيذ” الإدارية إحدى المنصات الرقمية بديوان المظالم، وتختص بكافة إجراءات طلبات التنفيذ ومنازعاته أمام محكمة التنفيذ الإدارية وذلك للسندات التنفيذية الإدارية ابتداءً من رفع الطلب حتى تمام تنفيذه.

أخبار قد تهمك ديوان المظالم يُطلق الإصدار الجديد من خدمة تبادل المذكرات 22 يوليو 2024 - 9:52 صباحًا ديوان المظالم: إنجاز أكثر من 34 ألف دعوى و58 ألف جلسة رقمية خلال الربع الثاني من 2024 17 يوليو 2024 - 10:53 صباحًا

يذكر أن جميع خدمات ديوان المظالم القضائية المقدمة للمستفيدين رقمية بالكامل، وقد جرى تفعيل نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم وتدشين محكمته من خلال الخدمات الرقمية عبر منصة خاصة بالتنفيذ الإدارية، وقد تجاوز عدد زياراتها منذ تدشينها مايزيد عن 4 ملايين زيارة.

مقالات مشابهة

  • خطوات إصدار بطاقة هوية وطنية بدل مفقود عبر منصة "أبشر"
  • خطوات إصدار هوية مقيم للعاملين في منشأتك عبر أبشر أعمال
  • بطريقتين.. آلية تفعيل جواز السفر السعودي بعد تجديده
  • ضبط مزارع قتل محكم عرفي أثناء الصلح مع شقيقه في البحيرة
  • بعد طلب أكثر من 60 دولة ومنظمة.. الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • وزير العدل يوجّه بزيادة الخدمات المقدمة عبر تطبيق ناجز تسهيلاً للمستفيدين
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة "تنفيذ" الإدارية الرقمية
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة تنفيذ
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة «تنفيذ» الإدارية الرقمية
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة “تنفيذ” الإدارية الرقمية