أعلن السباح خالد شلبي، وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تبني السباح السعودي فيصل القصيبي، من ذوى الهمم إعاقة ذهنية "داون سندروم"، لتدريبه وتأهيله بمدينة الغردقة لعبور بحر المانش في أغسطس القادم.

وقال شلبي، في تصريحات صحفية اليوم، الأحد، إنه حريص على تبني الأبطال من أصحاب الهمم في الوطن العربي لتأهيلهم لعبور بحر المانش وإنجاز بطولات عالمية تحسب لهم.


وأوضح أنه جار عملية اختبارات وتدريب السباح السعودي بمدينة الغردقة تحت رعاية أدبية للدكتور أشرف صبحي، وزير  الشباب والرياض.

ويقوم شلبي، وهو أول من عبر المانش بذراع واحدة، بالإشراف على تدريبات السباح بمعاونة السباحة الأولمبية شيرويت حافظ.

وأضاف شلبي، أن فيصل أول سباح من فئة “داون سيندرم” في الشرق الأوسط يشارك في محاولة لعبور المانش ليعيد أمجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار التعاون المشترك بين مصر والمملكة، وتقوية أواصر الصداقة والترابط بين الشعبين في جميع المجالات، واهتمام المملكة بذوي الهمم من أجل المنافسة على بطولات العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التعاون المشترك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الشرق الأوسط وشمال العربية السعودية المملكة العربية السعودية تصريحات صحفية

إقرأ أيضاً:

غرف دبي تنظم منتدى دبي للأعمال – الصين في بكين في أغسطس المقبل

 

أعلنت غرف دبي عن تنظيم منتدى دبي للأعمال – الصين في مدينة بكين خلال الفترة 21 -22 أغسطس من العام الجاري، لتدشن بذلك أولى الدورات الدولية للمنتدى، والتي سيتم تنظيمها خلال العام الجاري في عدد من أبرز مدن المال والأعمال حول العالم، وذلك لتسليط الضوء عالمياً على الآفاق الواعدة التي تزخر بها الإمارة في ظل أجندة دبي الاقتصادية (D33).
وتأتي مبادرة غرف دبي لتنظيم دورات إقليمية مصغرة ضمن منتدى دبي للأعمال في عدد من المدن العالمية الرئيسية، في إطار جهودها لتحفيز استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم أجندة دبي الاقتصادية (D33)، وترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للأعمال.
وتهدف غرف دبي من خلال تنظيم فعاليات منتدى دبي للأعمال – الصين لاستعراض أهم الفرص الاستثمارية المتنوعة في الإمارة، واستقطاب الشركات متعددة الجنسيات والشركات المليارية “يونيكورن” والشركات الناشئة سريعة النمو من الصين إلى دبي، إلى جانب دعم المستثمرين والشركات الصينية لعقد شراكات واعدة مع نظرائهم في الإمارة، وتعزيز حركة التجارة والاستثمارات البينية.
ومن خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والجلسات الحوارية، سيركز منتدى دبي للأعمال – الصين على مجموعة من القطاعات المتوافقة مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية، بما يشمل الاقتصاد الرقمي والرعاية الصحية والقطاع المالي، إلى جانب التجزئة والسياحة والسفر والقطاع العقاري.
وقال سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي العالمية: “رسخت دبي مكانتها نموذجاً فريداً في خلق الفرص النوعية وبناء الشراكات المثمرة لمجتمع الأعمال عالمياً. وتواصل الإمارة تعزيز مكانتها الريادية وجاذبيتها الاستثمارية على الساحة الدولية بالاعتماد على مقوماتها التنافسية النوعية، وارتباطها الوثيق مع كافة دول العالم، إلى جانب البيئة المحفزة لنمو وتوسع الأعمال”.
وأضاف بن سليّم قائلاً: “نجحت غرف دبي من خلال تنظيم المنتدى في بناء منصة حيوية تساهم بفعالية في تعزيز صدارة الإمارة لمراكز الاستثمار والتجارة حول العالم. وتشكل الصين الوجهة المثالية لإطلاق أولى الدورات الدولية للمنتدى، وذلك في ظل دورها الرئيسي في الاقتصاد العالمي بوصفها مركز ثقل صناعي وتجاري وتكنولوجي، إلى جانب العلاقات الاقتصادية الراسخة والمتنامية بين دبي والصين على كافة الأصعدة”.
وفي ظل تزايد دور دبي المحوري في صياغة آفاق الاستثمار والشراكات الاقتصادية عالمياً، سيجمع منتدى دبي للأعمال – الصين الجهات المعنية الرئيسية من القطاعين الحكومي والخاص من دبي والصين لبحث الشراكات الاقتصادية وتنمية شبكات الأعمال الدولية، وفتح آفاق الفرص الاستثمارية، وسيشهد الحدث حضوراً موسعاً للمسؤولين وكبار قادة الأعمال والمستثمرين، حيث ستقود غرف دبي وفداً موسعاً من الإمارة يمثل شركات القطاع الخاص والجهات الحكومية المعنية في الإمارة.
وكانت غرف دبي قد نظمت في شهر نوفمبر من العام 2023 فعاليات النسخة الأولى من منتدى دبي للأعمال بمشاركة ما يزيد على 2,000 من صناع القرار وقادة الأعمال والمستثمرين والخبراء الاقتصاديين من كافة أنحاء العالم.
ومع إطلاق منتدى دبي للأعمال – الصين، ستساهم الدورات الدولية للمنتدى في تعزيز الجهود لتحقيق أهدافه الرئيسية، والمتمثلة في تحفيز عقد شراكات اقتصادية استراتيجية، وتنمية العلاقات والروابط التجارية العابرة للحدود، وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية محلياً وعالمياً، بالإضافة على استكشاف آفاق جديدة للأعمال والتجارة والاستثمارات بين دبي والأسواق الواعدة حول العالم.
ويأتي تنظيم منتدى دبي للأعمال – الصين في ظل النجاح اللافت الذي حققته الدورة الافتتاحية للحدث التي عقدت في دبي خلال شهر نوفمبر من العام 2023، حيث شكل الحدث منصة حيوية جمعت ممثلي عدد من أبرز مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من جميع أنحاء العالم لاستشراف أهم التوجهات الناشئة، وتشكيل ملامح مستقبل الأعمال.


مقالات مشابهة

  • مقتل 3 من قوات الأمن بأفغانستان وتنظيم الدولة يتبنى الهجوم
  • مسؤول أوروبي: الاتحاد لا يتبنى موقفا موحدا بشأن الاعتراف بالانتخابات الروسية
  • جبالي: البرلمان متلزم بضمان إتاحة الفرصة للتعبير عن جميع الآراء تحت القبة
  • حزب يساري بألمانيا يتبنى مقترحا بالبرلمان لدعم سعر وجبة الشاورما
  • أبو العينين: الإيرادات لا تعكس القوة الكاملة للاقتصاد المصري.. القادم أخطر.. وعلينا مخاطبة العالم بمشروعات عملاقة مثل رأس الحكمة
  • إنريكي يحدد طريقة باريس سان جيرمان لعبور بوروسيا دورتموند
  • دوري أبطال أوروبا.. صراع شرس بين الريال وبايرن.. وباريس يتسلح بـ«مبابي» لعبور دورتموند
  • الأوقاف: انعقاد المؤتمر الدولي للواعظات أغسطس القادم بعنوان "دور المرأة في بناء الوعي"
  • وكيل وزارة البيئة: المملكة أوهبها الله تضاريس مختلفة أوجدت بيئة ملائمة لنباتات كثيرة
  • غرف دبي تنظم منتدى دبي للأعمال – الصين في بكين في أغسطس المقبل