تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد محمد الحمزاوي، مدير إدارة  دمياط التعليمية، اليوم الأربعاء، غرفة عمليات الإدارة في أول أيام امتحانات آخر العام، حيث أكد أن الغرفة في حالة انعقاد دائم لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى 2024/2023 ولحل أى مشكلة قد تتواجد.

أكد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن المديرية أنهت كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2023/ 2024 والمقرر انطلاقها في الثامن من شهر مايو الجاري لطلاب وصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوي العام والفني.

وأوضح "غريب" أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تتابع بصفة مستمرة كافة الاستعدادات لبدء امتحانات آخر العام، كما وجهت برفع درجة الاستعداد لإجرائها بسهولة ويسر واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بين الطلاب والمعلمين.

وأشار مدير تعليم دمياط، إلى وجود تنسيق كامل مع كل الأجهزة المعنية بالمحافظة وفقا لتوجيهات معالي الوزيرة محافظ دمياط بتضافر جميع الجهود لتوفير المناخ الأمن للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

ووجه "غريب" بضرورة توفير المناخ المناسب لجميع الطلاب الممتحنين والتعامل بحزم مع المخالفين والتأكد من سلامة المراوح والإضاءة والالتزام بضوابط وسائل الأمن والسلامة داخل وخارج اللجان، بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات في الإدارات التعليمية والإبلاغ عن أي مشكلة وذلك للتواصل والعمل على حلها فوراً.

وشدد على تطبيق القرار الجمهوري الخاص بمنع ومعاقبة الغش أو الإخلال بالنظام العام لجميع الامتحانات وضرورة تطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما جاء فيها من تعليمات بدقة لضمان إجراء الامتحانات في مناخ تربوي آمن يوفر مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأضاف "وكيل الوزارة" أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة استعدت للامتحانات بمختلف المراحل التعليمية وأن جميع الإمكانات المتاحة بالمديرية والإدارات التعليمية سيتم استخدامها الاستخدام الأمثل لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات، مؤكدا على متابعة مديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالإدارات التعليمية لجميع المدارس للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الامتحانات والتأكد من توفير كافة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب للامتحانات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط تعليم دمياط الجديدة وكيل تعليم دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

غدا ...امتحانات الشهادة الاعدادية بالإسماعيلية

تنطلق في التاسعة من صباح غدا السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس الإسماعيلية وسط إجراءات أمنية واستعدادات مكثفة داخل ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.ويؤدي الطلاب في اليوم الاول الامتحان في مادة اللغة العربية. 

مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية

وكانت  مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أعلنت  انتهاء كافة  استعداداتها لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم والبكم والمقرر أن تنطلق ١٨ مايو داخل ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بمحافظة الإسماعيلية وتستمر حتى الخميس المقبل الموافق ٢٣ مايو. 

وقال الدكتور محمد بحيري  وكيل  وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء اللجان المنتدبين لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني  مايو 2024 م  بحضور د سامي فضل وكيل المديرية وأحمد سيف مدير أمن المديرية. 

 ان جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية .

وأكد الدكتور محمد بحيري على أن الامتحانات العامة أمن قومي  وضرورة بذل أقصى درجة من الجهد و الالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانيه منتظمة يسودها الانضباط .

وشدد   بحيري، علي  تنفيذ التعليمات المنظمة لاعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بوقت كافي  على أن يتم توفير أماكن مفتوحة بالدور الأرضي  لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الامراض للحفاظ على سلامة الطلاب والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان

 كما طالب الدكتور  سامي فضل وكيل المديرية على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة ظرف الأسئلة وفتحه في المواعيد المحددة مستعرضا أهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها و توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة  والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات  بيسر وسهولة .

وطالب فية بضرورة التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة

و وأكد على  الالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية كذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ نحو ٢٧ الف و٨٧٨ طالب وبلغت نسبة النجاح في الفصل الدراسي الأول ٧٨.٥٨%.

مقالات مشابهة

  • تداول أسئلة امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية بالمنيا
  • لجميع المراحل التعليمية.. جدول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • تشكيل غرف عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية في أسوان
  • وزير التعليم يزور بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤
  • وزير التعليم يصل محافظة بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024
  • وزير التعليم يصل بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي
  • غدًا..الغربية تنهي كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية
  • 92 ألف و 270 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية غداً في 437 لجنة بالغربية
  • غدا ...امتحانات الشهادة الاعدادية بالإسماعيلية