RT Arabic:
2024-09-22@17:50:58 GMT

يا شباب العالم اتحدوا

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

يجمع مهرجان الشباب العالمي المقام في سوتشي، روسيا، ما يزيد عن 20,000 مشارك من 188 دولة.

ولدت فكرة تأسيس منبر للحوار العالمي بين الشباب من قلب مجتمع الشباب ذاته، حيث قُدم هذا المفهوم إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أعطى موافقته عليه. تقدم أكثر من 300,000 شاب من شتى أنحاء العالم بطلبات للمشاركة في المهرجان، ومن بينهم، تم اختيار 20,000 من القادة الشباب المتميزين في مجالات التعليم، العلوم، التعاون الدولي، الثقافة، والأعمال الخيرية للحضور.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سوتشي فلاديمير بوتين مهرجان الشباب العالمي مهرجانات

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: مشاركة «شباب العالم» في قمة المستقبل خطوة لتفعيل دور الشباب دوليا

قال المستشار ناصر جابر حسان، أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك تأكيد على نجاح المنتدى في التعبير عن مكانة وقيمة الشباب برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص على دعم قطاع الشباب على كافة المستويات، خاصة وأن لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، بما يمثل دعما إيجابيا للدبلوماسية الشبابية في الخارج.

تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية

وأوضح المستشار ناصر جابر حسان في بيان له، أن مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل تأتي تعبيرا عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية، وتحقيقا للأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية، كما لانها تعتبر بمثابة خطوة هامة نحو تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية بجهود مصرية تضع تمكين الشباب على رأس أولوياتها.

وأضاف أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، أن العالم وما يشهده من تحديات إقليمية صعبة تحتاج إلى أفكار ورؤى جديدة لوضع حد لهذه الصراعات والأزمات القائمة، وهو ما لم ولن يتحقق إلا بمشاركة الشباب كونهم ركيزة أساسية في بناء المستقبل، وكونهم قادرين على تبادل الآراء بمختلف الثقافات والمعتقدات حول قضايا التنمية والسلام والاستقرار العالمي من خلال إتاحة الفرص لهم للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين.

تعزيز دور الشباب 

وتابع حسان بأنّ الشباب هم عصب الأمم، ومن ثم تأتي أهمية تعزيز دورهم وتمكينهم من المساهمة في صياغة السلام والاستقرار من خلال حلول مبتكرة للتحولات الجذرية التي يشهدها العالم وتحديات العصر، بهدف تحقيق التغيير الإيجابي على كل المستويات، وصناعة مناخ من السلام والاستقرار، وينعم فيه الجميع بالتنمية الشاملة والعدالة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تعزز دورها دوليا
  • عاجل - تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك
  • تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة استراتيجية»
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تدعمهم دبلوماسيا
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة «شباب العالم» في قمة المستقبل خطوة لتفعيل دور الشباب دوليا
  • حزب الاتحاد: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل يعكس تأثيره الكبير
  • انفوجراف.. منتدى شباب العالم يشارك في "قمة المستقبل"
  • منتدى شباب العالم يطلق استبيانا حول سلام وأمن الشباب قبل «قمة المستقبل»
  • منتدى شباب العالم يشارك في «قمة المستقبل» بنيويورك