أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، صباح الجمعة، شارة بدء فعاليات ماراثون الغردقة ريس للجري، وذلك في إطار مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.


يُنفذ الماراثون من  الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية التابعة لشئون مكتب الوزير، بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة البحر الأحمر، ومشاركة أكثر من 1000 مشارك من 20 دولة.


أكد وزير الشباب والرياضة أن دعم القيادة السياسية وتوفير الدعم الدائم لمثل هذه الاحداث هو ما يضعها على رأس اولويات الدولة وهي الإهتمام بصحة المواطن المصري، معبرًا عن أهمية دمج الرياضة بالاماكن السياحية والاثرية، لما تتمتع به مصر من تراث ذاخر.


وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن حرص الوزارة  على التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية لتنظيم ماراثونات رياضية على مستوى جميع المحافظات، ضمن أجندة الفعاليات الرياضية السنوية التي تضعها الوزارة، في ضوء نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج للمعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وكذا المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة تحت قيادة السيد الرئيس عيد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وأضاف وزير الرياضة أن الوزارة تشجع على إقامة الماراثونات والسباقات الرياضية لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، والحفاظ على اللياقة البدنية، بجانب التأكيد على أهمية المحافظة على الصحة العامة والارتقاء بها، في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، والتشجيع على ممارستها، وتشجع الموهوبين في كافة الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، وتأكيدًا على أهمية الدور الحيوى للرياضة داخل المجتمع.

 


#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يعقد اجتماعاً مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي لمتابعة خطة الإدارة والتشغيل

 

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي، للإطلاع على خطة تشغيل السلسلة، وأسلوب إدارتها بما يُسهم فى تحقيق رؤية الوزارة فى جذب الأعضاء وإتاحة مختلف الأنشطة الشبابية والرياضية لهم.

بدأ الاجتماع باستعراض الوضع الراهن على مستوى كافة فروع  سلسلة أندية نادى النادى، واستراتيجية كل فرع من فروعها فى مجال التسويق للخدمات المقدمة للأعضاء ، وخطة  تعزيز  دورها في خدمة المجتمع الرياضى.

أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة وسلسلة نادى النادى التى أنشأتها  الوزارة، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه عملية تشغيلها، ومتابعة أداء إدارتها بشكل دورى، لافتاً إلى التطور الكبير الذى لحق بمستوى البنية الإنشائية الرياضية المصرية فى ضوء الدعم الكبير من القيادة السياسية.

لفت وزير الرياضة إلى درجة التميز الكبيرة التى تتمتع  بها أفرع أندية نادى النادى بما تتضمنه من بنية رياضية متنوعة تخدم ممارسة مختلف الألعاب الرياضية للأعضاء، علاوة على الأنشطة والبرامج الشبابية المختلفة والأماكن المخصصة للأسر والعائلات، مبيناً أن أندية نادى النادى أقامتها الوزارة على أعلى مستوى وبشكل يضاهى كبرى الأندية الرياضية .

وتسعى اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي إلى تحقيق التنسيق والتعاون بين فروع الأندية المختلفة، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحسين الأداء بشكل مستمر بما يلبى تطلعات الأعضاء.

ويحرص وزير الشباب والرياضة على تقييم أسلوب إدارة سلسلة أندية نادى النادى، والاجتماع مع مجلس أمناء كل نادى على حدة لمتابعة كافة المستجدات، والتعرف على الإنجازات المحققة فى مستوى إقبال الأعضاء على عضوية النادى وخطة التشغيل، والعمل المستمر على تطوير أداء تلك السلسلة لتحقيق النجاح المنشود لها ، سعياً نحو تعميم تلك التجربة  على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

حضر الاجتماع الدكتور خالد محمود احمد عباس، المهندس محمد مختار حسين الرشيدي، محمد مصطفى مصطفى السلاب، الدكتور محمد حسام الدين حجازي الملاح، محمد أحمد رائف جبريل، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وزارة الرياضة عن واقعة الشيبي والشحات: أمر رياضي بحت يخص اتحاد الكرة
  • وزير الشباب يلتقي شباب حملة «تيكيا Techia» للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • وزير الرياضة يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • وزير الشباب يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • وزير الرياضة يعقد اجتماعاً مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي لمتابعة خطة الإدارة والتشغيل
  • وزير الرياضة يتابع مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي خطة الإدارة والتشغيل