أكد الإعلامي أسامة كمال، أن الواقع في غزة قاسي ومؤسف، ولا يسعد بصدق ظنونه وقراءته وتحليله للمشهد الحالي في قطاع غزة وما يفعله الاحتلال الاسرائيلي، موضحًا أنه قرأ هذا المشهد من البداية بشأن مخطط إسرائيل لتجويع وتهجير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أسامة كمال: عدم إلزام محكمة العدل الدولية لإسرائيل بوقف حرب غزة «مخيب للآمال» صراخهم طربني.

. أسامة كمال: أمس كان يوما أسود على إسرائيل

أوضح أسامة كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن الخطة الإعلامية الإسرائيلية واستهداف الصحفيين وتزييف الحقيقة يعد نهج إسرائيلي مستمر، والعمل على تحويل غزة لمكان غير صالح للحياة لتنفيذ سيناريو التهجير القسري للفلسطينيين من غزة بكل الطرق، مشددًا على أن الدول تتسابق للإعلان عن وقف وتعليق المساعدات لـ"الأونروا" وهو واقع مؤسف.

أشار أسامة كمال، إلى أن الهولوكوست هو شماعة إسرائيلية محببة وتمثل أكبر عملية ابتزاز في التاريخ، مؤكدًا أن ألمانيا تدفع ثمنه من توفير غطاء سياسي ودبلوماسي لإسرائيل ودعم ألمانيا الأعمى لإسرائيل، مشددًا على أن الواقع الحالي هو واقع مؤسف، وإسرائيل تتاجر بالهولوكوست.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة كمال أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية

اقتحمت  قوات اسرائيلية خاصة  مخيم جنين بالضفة الغربية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل بسبب الحرب في غزة البنك المركزي الإسرائيلي: الحرب ستكلف ميزانية البلاد نحو 70 مليار دولار عام 2025


 

وفي سياق آخر، قال محافظ البنك المركزي الإسرائيلي، أمير يارون، اليوم الخميس، إن الحرب على غزة، ستكلف ميزانية بلاده نحو 70 مليار دولار في عام 2025.

ونقلت صحيفة "ذا ماركر" الإسرائيلية، ظهر اليوم الخميس، عن يارون، أنه "بحلول عام 2025، ستكلف الحرب الدائرة في قطاع غزة إسرائيل، نحو 250 مليار شيكل أي ما يعادل نحو 70 مليار دولار".

وأوضحت الصحيفة الاقتصادية التابعة لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه "تم تقدير هذا المبلغ على أساس خسارة ضريبية تقدر بنحو 40 مليار شيكل، ونفقات الحرب مثل أيام الاحتياط والذخيرة والمساعدات المدنية".

وشدد أمير يارون على أنه "لا يمكن إعطاء شيك مفتوح بشأن مسألة الإنفاق الأمني وخاصة خلال فترة الحرب".

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن "10% من المطلوبين للخدمة العسكرية في الجيش، يدّعون الإصابة بأمراض عقلية ونفسية للهروب من التجنيد".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن أحد كبار أعضاء هيئة مكافحة الفساد في إسرائيل، قوله: "هناك صناعة كاملة من الإعفاءات لأسباب عقلية".

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، بالقول: "الشباب يكذبون، والمحامون يتورطون في تلك العملية، والأطباء النفسيون يصدرون شهادات تعسفية للحصول على إعفاء من الخدمة لآلاف الشبان بآلاف الشواكل، حتى خلال الحرب".

وتابع عضو هيئة مكافحة الفساد الإسرائيلية، بالقول: "هناك شباب حصلوا على إعفاء بسبب الصحة العقلية، في السنوات الأخيرة، ويتبين بعد ذلك أنه غير مصاب أو أن أحد أفراد عائلته من تولى شراء هذا الإعفاء".

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة إسرائيلية، بأن ذوي المحتجزين لدى "حماس" يتهمون الحكومة والجيش الإسرائيلي بإهمال أبنائهم، وتركهم "يتعفنون" في غزة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": "اتهمت والدة جندي مختطف قبل لقاء مخطط مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأن الحكومة والمؤسسة الأمنية يقومان منذ أشهر بتخويف ذوي عائلات الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، لإجبارهم على التزام الصمت".

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 36 ألف قتيل وأكثر من 81 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه يمثل انتصارا لحماس
  • جواسيس وتجنيد لرئيس دولة أفريقية.. تفاصيل جديدة بفضيحة ابتزاز "الموساد" للمحكمة الجنائية الدولية
  • هآرتس: مُنعنا قبل عامين من نشر تحقيق عن ابتزاز الموساد للجنائية
  • الحوثي: البيانات والإدانات عند كل جريمة إسرائيلية لم تعد تجدي شيئا ولا بد من اتخاذ مواقف عملية
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية
  • بعد اجازة أسبوع.. أسامة كمال يعود لتقديم «مساء dmc» السبت المقبل
  • استيقاظ شعوب العالم من الوَهْم
  • الرواية التاريخية «ترند» ولم تسحب البساط من المؤرخين
  • البيت الأبيض: إسرائيل لم تنفذ أي عملية واسعة في رفح الفلسطينية
  • قمة الإعلام العربي تستضيف جلسة بعنوان الإعلام وحوار الحضارات