المناطق – واس

احتفلت الهيئة الملكية بينبع أمس، بذكرى يوم التأسيس في حديقة المناسبات ضمن فعاليات مهرجان الزهور والحدائق بينبع 2024 ,

وتضمنت الفعاليات عروضًا تراثية متنوعة من بينها استعراضات الأزياء السعودية التقليدية والفنون الشعبية الرائعة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، كما قدم المهرجان دعوة مفتوحة للزوار الذين ارتدوا الزي التراثي السعودي للمشاركة في الفعاليات مجانًا؛ وذلك بهدف الاحتفال بالهوية السعودية الأصيلة.

أخبار قد تهمك الأزياء التراثية تُثري الاحتفال بيوم التأسيس في محافظة طريف 23 فبراير 2024 - 2:46 صباحًا أهالي منطقة القصيم يحتفون بيوم التأسيس 23 فبراير 2024 - 2:39 صباحًا

وتأتي هذه الفعاليات كجزء من الجهود المستمرة للمهرجان في تعزيز الوعي بالتراث الثقافي السعودي، وتعزيز روح الوحدة الوطنية والانتماء للوطن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة بدمياط

 شهد نادي المستقبل الرياضي بدمياط الجديدة، الثلاثاء، استمرار فعاليات ورش الأسبوع الثقافي "المرأة بين الثقافة والفنون"، ضمن الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة، المقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

ومع ورشة " المكرمية"، استهلت الفعاليات حيث واصلت المدربة سارة أبو صالحة، التجهيزات النهائية للقطع المنفذة خلال الفترة الماضية، من معلقات وأساور وميداليات، بجانب تنفيذ قطع جديدة باستخدام الخيوط القطنية وتقنية العقد المربعة لمتدربات جدد، نظرا للإقبال الكبير على الورشة.

وفي ورشة السجاد اليدوي انتهت المتدربات من القطع المصنوعة باستخدام النول اليدوي، وقام المدرب بيومي فوزي بتعريفهن على كيفية استخدام التقنيات المختلفة في العقد كالمفرودة والمزدوجة والمفتوحة، مؤكدا على ضرورة التركيز عند شغل القطع واختيار التقنية المناسبة.

ووضعت الفنانة د. رانيا الكومي، خلال ورشة الخيامية، اللمسات الأخيرة على المشغولات، بتثبيت قطع القماش على الحقائب، عقب تعريف المتدربات بتقنية "الباتش وورك" التي تعتمد على استخدام قصاصات الأقمشة بترتيب معين لتحويلها إلى منتج فني.

كما شهدت الفعاليات استمرار المعرض الفني الذي يشتمل على مجموعة كبيرة من المشغولات اليدوية نتاج الورش التابعة لثقافة المرأة بهيئة قصور الثقافة، وذلك لإثراء الجانب الفني والإبداعي للمتدربات.

الأسبوع الثقافي "المرأة بين الثقافة والفنون" تنظمه الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة د. دينا هويدي، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة.

وتأتي الفعاليات ضمن أنشطة مكثفة تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة ومنها مشاركتها الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، وانطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بعدة محافظات، بخلاف الاستعداد لانطلاق العروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها من الفعاليات المقدمة للرواد بقصور الثقافة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية بينبع تحتفل باليوم العالمي للمانغروف
  • عروض السعودية تهدد مفاوضات برشلونة لضم كانسيلو من مانشستر سيتي
  • دي بروين يرد علي عروض السعودية "سأجني أموال لا تصدق"
  • "ملكية مكة" تفوز بجائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية
  • "كفاءة الإنفاق" تحتفي بـ27 خريجًا في برنامج "صناع المستقبل"
  • مجلس الأعمال السعودي البريطاني يبحث فرص الاستثمار والتعاون في مجال الطيران المدني
  • ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بذكرى الثورة.. وفعاليات خاصة بمبادرة «ثقافتنا في إجازتنا»
  • مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض يعلن بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز ضمن مشاريع “الرياض الخضراء”
  • استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة بدمياط
  • عروض سعودية وقطرية للفوز بخدمات المولد