المناطق – واس

احتفلت الهيئة الملكية بينبع أمس، بذكرى يوم التأسيس في حديقة المناسبات ضمن فعاليات مهرجان الزهور والحدائق بينبع 2024 ,

وتضمنت الفعاليات عروضًا تراثية متنوعة من بينها استعراضات الأزياء السعودية التقليدية والفنون الشعبية الرائعة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، كما قدم المهرجان دعوة مفتوحة للزوار الذين ارتدوا الزي التراثي السعودي للمشاركة في الفعاليات مجانًا؛ وذلك بهدف الاحتفال بالهوية السعودية الأصيلة.

أخبار قد تهمك الأزياء التراثية تُثري الاحتفال بيوم التأسيس في محافظة طريف 23 فبراير 2024 - 2:46 صباحًا أهالي منطقة القصيم يحتفون بيوم التأسيس 23 فبراير 2024 - 2:39 صباحًا

وتأتي هذه الفعاليات كجزء من الجهود المستمرة للمهرجان في تعزيز الوعي بالتراث الثقافي السعودي، وتعزيز روح الوحدة الوطنية والانتماء للوطن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

إجازة شم النسيم 2024: موعد الاحتفال وتمتع بخمسة أيام متتالية

إجازة شم النسيم 2024: موعد الاحتفال وتمتع بخمسة أيام متتالية.. يُعتبر عيد شم النسيم من الأعياد الشعبية في مصر، حيث يحتفل به في الإثنين الذي يلي أحد أيام عيد القيامة المجيد. يعتبر هذا العيد فرصة للعائلات للاحتفال معًا وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق، حيث يُعتقد أنه يوم يتزيّن فيه الناس بالألوان والفعاليات الممتعة. في عام 2024، يأتي عيد شم النسيم مع مفاجأة، حيث تم تحديد إجازة تستمر لمدة 5 أيام متتالية بعد إضافة عيد العمال إلى الإجازة الرسمية.

موعد إجازة عيد تحرير سيناءإجازة شم النسيم 2024: موعد الاحتفال وتمتع بخمسة أيام متتالية

تاريخ إجازة عيد تحرير سيناء لعام 2024 هو الخميس الموافق 25 إبريل، وهي إجازة رسمية تأتي بعد انقضاء عيد الفطر، يعتبر هذا اليوم أول يوم للإجازة بعد انتهاء الاحتفالات بعيد الفطر، حيث سيكون بداية الإجازات المتقاربة، حيث سيكون بعد هذا اليوم بأيام قليلة فقط بداية الإجازات المتتالية التي حددتها الحكومة بمناسبة عيد شم النسيم.

عدد أيام إجازة شم النسيم 2024

وأصدر المعهد القومي للبحوث بيانًا رسميًا ذكر خلاله: “يسرّ المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يعلن عن موعد إجازة شم النسيم 2024؛ وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، فإن يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 سيكون إجازة رسمية بمناسبة يوم الربيع، تأتي هذه الإجازة بعد قرار بترحيل يوم إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء الأول من شهر مايو إلى اليوم التالي الخميس الموافق 2 مايو، وذلك ليصبح عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متواصلة”.

وأكدت الحكومة المصرية أن أيام الإجازة بعد ترحيل إجازة عيد العمال من الأربعاء إلى الخميس، ستكون 5 أيام متتالية لموظفو القطاعين العام والخاص، وهي على النحو التالي:-

إجازة عيد العمال: الخميس 2 مايو 2024.

عطلة أسبوعية: الجمعة 3 مايو 2024.

عطلة أسبوعية: السبت 4 مايو 2024.

إجازة للبعض بمناسبة عيد القيامة: الأحد 5 مايو 2024.

إجازة عيد شم النسيم: الاثنين 6 مايو 2024

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تعتمد أجندة احتفالات الوزارة بيوم التراث العالمي
  • وزيرة الثقافة تعتمد أجندة احتفالات وزارة الثقافة بيوم التراث العالمي
  • ” الملا”… يشارك في منافسات بطولة السعودية للجولف
  • معرفة توقيت إجازة شم النسيم لعام 2024 بعد انتهاء عيد الفطر في مصر
  • تعرف على موعد إجازة شم النسيم لعام 2024
  • تعرف على طقوس الاحتفال بعيد شم النسيم 2024 في مصر
  • إجازة شم النسيم 2024: موعد الاحتفال وتمتع بخمسة أيام متتالية
  • “الإحصاء”: تباطؤ التضخم السنوي بالمملكة إلى 1.6 % خلال مارس مقابل 1.8 % في فبراير
  • “عروض مغرية” لبيع بقايا صواريخ إيرانية سقطت في الأردن (صور)
  • ثقافة الأزياء السعودية على أعتاب الاقتصاد الإبداعي العالمي