المناطق_متابعات

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بلادها حذرت أرمينيا من مخاطر الانجرار إلى السياسة الغربية المناهضة لروسيا، وذلك على خلفية إعلان وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان أن بلاده تدرس التقدم بطلب للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت زاخاروفا في تصريحات لوكالة أنباء “سبوتنيك” اليوم السبت :” لسوء الحظ، شهدنا المسار المناهض لروسيا لفترة طويلة ونحن نناقشه ونتحدث عن هذا الأمر بشكل سري مع زملائنا وشركائنا الأرمن بهدف واحد فقط وهو تحذيرهم”.

أخبار قد تهمك روسيا: وكالات المخابرات الأمريكية لديها سجل حافل بالقيام بأنشطة تخريبية في البلاد 15 مارس 2024 - 11:57 مساءً لأول مرة تمتد 3 أيام.. 4 يتنافسون في انتخابات روسيا 15 مارس 2024 - 10:47 صباحًا

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية:” أن بعض حجج موسكو قبلها الجانب الأرمني وتم اتخاذ إجراءات معينة”، مؤكدة أن بلادها تريد بصدق أن تحافظ أرمينيا على سيادتها وأن تبني سياسة تقوم على المصالح الوطنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أخبار روسيا روسيا

إقرأ أيضاً:

مسئول روسي: مؤتمر أوكرانيا بسويسرا يعد محاكمة لموسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سيرجي تسيكوف، عضو مجلس الاتحاد الروسي، وهو المجلس الأعلى بالجمعية التشريعية الروسية، إن المؤتمر الذي سيعقد في سويسرا لا علاقة له بتحقيق السلام في أوكرانيا، ولكنه يعد محاكمة لروسيا.
وأضاف تسيكوف حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم /الأحد/ - "إن هذا ليس مؤتمرا لتحقيق السلام في أوكرانيا.. إنما هو محاكمة لروسيا، لقد عقدوه لهذا الغرض، ومن الواضح أنهم يستخدمون هذا المؤتمر فقط للحفاظ على هيمنتهم ونفوذهم".
وأشار المشرع الروسي، إلى أن الدول المشاركة في المؤتمر تعرف التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة الماضي في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية وتقوم بمناقشتها، وقال: "لقد حدد فلاديمير بوتين بوضوح موقف روسيا في هذه المرحلة".
وقدم بوتين مقترحات سلام جديدة لحل الصراع في أوكرانيا، في وقت سابق، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم وجمهوريتي لوهانسيك ودونيتسك الشعبيتين وزابوروجيا وخيرسون كمناطق تابعة لروسيا، وتعزيز وضع عدم الانحياز والخالي من الأسلحة النووية في أوكرانيا، وإلغاء العقوبات المفروضة على روسيا، ورفض مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي هذه المبادرة.

مقالات مشابهة

  • مسئول روسي: مؤتمر أوكرانيا بسويسرا يعد محاكمة لموسكو
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»
  • مصر.. إيقاف شركات عن تصدير البطاطا لروسيا وأوروبا
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • بوتين: سرقة الأصول الروسية لن تمر دون عقاب
  • موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق
  • الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الانزلاق نحو صدام مباشر في أوكرانيا