الحرة:
2024-06-01@05:07:17 GMT

ترامب يقرأ بكلمات أغنية الثعبان لوصف المهاجرين

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

ترامب يقرأ بكلمات أغنية الثعبان لوصف المهاجرين

قرأ الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، المرشح لخوض السباق إلى البيت الأبيض كلمات أغنية قال إنها تشبه المهاجرين بثعبان وذلك خلال تجمع انتخابي في نيوجيرسي، السبت.

وخاطب المرشح الجمهوري بعض أنصاره خلال تجمع في وايلدوود في واحد من أول تجمعات حملته الانتخابية منذ بدء محاكمته الجنائية في نيويورك قائلا "إنها أغنية تسمى الثعبان وتتحدث عن الهجرة غير الشرعية ومدى غباء ما نفعله الآن".

تحكي كلمات الأغنية التي تلاها ترامب قصة امرأة تهتم بثعبان ضعيف عثرت عليه قبل أن تموت مسمومة بلدغة منه. واعتبر ترامب أن "هذه هي قصة بلدنا".

أغنية الثعبان كتبها أميركي من أصل أفريقي ناشط في مجال الحقوق المدنية ولاقت شهرة من خلال مغني السول، آل ويلسون، عام 1968. وهي لا تتحدث عن الهجرة لكن ترامب يستخدم كلماتها بانتظام وقد فعل ذلك أول مرة عام 2016 وفق صحيفة واشنطن بوست.

الرئيس الجمهوري السابق الذي سيواجه الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، يستخدم خطابا عنيفا بشكل متزايد تجاه المهاجرين في الولايات المتحدة، وفقا لفرانس برس.

قبل بضعة أشهر قال الجمهوري إن المهاجرين "يسممون دم" الولايات المتحدة وهي تصريحات قوبلت بسيل من الانتقادات. واتهمه فريق حملة بايدن بتقليد، أدولف هتلر.

خلال حملته الرئاسية الأولى عام 2015 اثار ترامب صدمة بسبب تصريحات له حول المهاجرين غير الشرعيين الذين وصفهم بأنهم "مغتصبون".

ثم وعد ببناء جدار ضخم على الحدود البالغ طولها نحو 2000 كيلومتر مع المكسيك لمنع المهاجرين من دخول الأراضي الأميركية وهو مشروع لم ينجز.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة والأقل كفاءة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن جو بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة والأقل كفاءة، موضحا أنه دفع الأموال لأحد الأشخاص وفقا لاتفاقية قانونية ولم يرتكب أي جريمة،.

وأكد ترامب أن بعض الأشخاص يتسببون في إحداث مشكلات لمنعه من استكمال الانتخابات، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة والأقل كفاءة
  • ترامب بعد إدانته في 34 تهمة: أنا سجين سياسي
  • إيطاليا تنفي موافقتها على استقبال لاجئين من أمريكا الجنوبية ترسلهم الولايات المتحدة
  • القضاء الأمريكي يدين ترامب جنائياً.. مهدد بالسجن 4 سنوات ووصف القاضي بالمرتشي
  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "
  • إدانة ترامب بكل التهم الموجّهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك