أفادت هيئة البث "الإسرائيلية"، بأن جيش  الاحتلال الإسرائيلي أنهى الاستعدادات لبدء عملية الاجتياح البري لقطاع غزة.

من جهتها ذكرت القناة الـ 12 العبرية، "أن أعضاء مجلس وزراء الحرب في إسرائيل أوضحوا للرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لا مفر من التدخل البري في غرة".

وأشارت، إلى أن "الاجتماع افتتح صباح اليوم الأربعاء بزيارة تاريخية للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل أثناء الحرب، حيث شارك في الاجتماع المصغر لمجلس الوزراء".




وقالت، "داخل غرفة مجلس الوزراء الحربي، اجتمع رئيس الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء المصغر، وأوضح فريق من الوزراء لبايدن أن المناورة البرية في قطاع غزة أمر لا مفر منه، وطلب بايدن معرفة ما هي أهداف وغايات العملية، كما سأل عما إذا كانت إسرائيل تعرف ما سيحدث في المرحلة المقبلة، حتى لو انهارت حماس، حيث أكد أنه سيدعم أي تحرك إسرائيلي في قطاع غزة، في ظل القضايا الإنسانية".

ويأتي ذلك بعد انتهاء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأراضي المحتلة.

وأكد بايدن، أنه سيطلب من الكونغرس الأمريكي هذا الأسبوع تقديم مساعدة غير مسبوقة "لإسرائيل"، مشددا على سعي واشنطن للعمل على "تحقيق اندماج إسرائيل في محيطها".



كما أعرب الرئيس الأمريكي عن تبنيه مزاعم ورواية الاحتلال بخصوص مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، مؤكدا في الوقت ذاته أن"ألأزمة الحالية تعزز الإصرار على حل الدولتين.

هذا وأكد وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، "في اجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أهمية الدعم الأمريكي على خلفية الصراع الحالي".

وتواصل قوات الاحتلال قصفها المكثف على القطاع حيث ارتكب يوم أمس مجزرة راح ضحيتها نحو 500 شهيدا بقصف مستشفى المعمداني في القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاجتياح البري غزة غزة جيش الاحتلال طوفان الاقصي الاجتياح البري سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمریکی جو بایدن

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: حماس رفضت المقترح الذي عرضه بايدن

نقلت مواقع إعلامية إسرائيلية مساء الثلاثاء 11 يونيو 2024 ، عن مسؤول إسرائيلي كبير ، قوله إن إسرائيل تلقت رد حركة حماس من الوسطاء ، حيث رفضت الحركة المقترح الذي عرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأعلنت مصر وقطر، مساء الثلاثاء، تسلمهما رد حركة حماس وبقية الفصائل الفلسطينية على مقترح صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع إسرائيل، الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن نهاية مايو/ أيار الماضي.

ونقل موقع واللا عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن :" إسرائيل تلقت رد حماس من الوسطاء مساء اليوم، حيث رفضت فيه حماس الخطوط العريضة لصفقة إطلاق سراح الأسرى التي قدمها الرئيس الأمريكي بايدن".

بدورها نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول إسرائيلي قوله :" حركة حماس ترفض في ردها خطة الرئيس بايدن".

ويتضمن المقترح ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار، وينص في نهاية المطاف على وقف دائم للأعمال القتالية، وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة مقابل أسرى فلسطينيين.


وعبر بيان مشترك، قالت حماس والجهاد الإسلامي إن "وفدا مشتركا من الحركتين قام بتسليم رد فصائل المقاومة مساء اليوم للإخوة القطريين، خلال لقاء مع رئيس الوزراء القطري (الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني)، كما تم إرسال الرد للإخوة المصريين".

ويضع الرد، حسب البيان، "الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على غزة بشكل تام، والانسحاب من كامل قطاع غزة".

وبينما تُصر إسرائيل على وقف مؤقت للقتال، تتسمك الفصائل بإنهاء الحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم، وإدخال مساعدات إنسانية كافية، وإعادة إعمار غزة، ضمن أي اتفاق لتبادل الأسرى.

لكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد له، خلال لقائهما الثلاثاء، التزامه بالمقترح الذي أعلنه بايدن.

وأبدى وفد حماس والجهاد الإسلامي "جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا، انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية"، وفق البيان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قناة أمريكية: السنوار يعتقد أنه سينتصر وهذا هو هدف حماس الآن
  • هيئة البث الإسرائيلية: مسيرة استهدفت فلسطينيا اقترب من حدود مستوطنة أشكول بغلاف غزة
  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • مسؤول إسرائيلي: حماس رفضت المقترح الذي عرضه بايدن
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة أسلحة
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • هيئة البث الإسرائيلية: اندلاع حريق في مستوطنة أودم شمالي البلاد جراء قصف صاروخي من لبنان