عزيزي القارئ، إياك أن تملأ زجاجة بالماء إلى آخرها ثم تضعها في المٌبرّد «الفريزر»؛ سوف تتجمد الزجاجة كالصخرة وتصبح بلا فائدة، وسيتوجب عليك الانتظار إلى أن يسيح الثلج لتتمكن من استخدامها.

لكن إليك خدعة!

يمكنك أن تملأ نصف الزجاجة فقط بالماء وتضعها بشكل أفقي في المُبرد -كما في الصورة-؛ سيتجمد النصف السفلي للزجاجة، بينما سيكون النصف العلوي فارغًا.

يمكنك حين إخراجها من المبرِّد أن تملأها بمياه من الصنبور ثم صب الماء بعد 30 ثانية، وكرر الأمر، وسوف تحصل على مياه باردة ندية.

مخاطر الزجاجات البلاستيكية اقرأ أيضاً

لا تحفظ المياه في زجاجات بلاستيكية غير قابلة للاستخدام أكثر من مرة؛ تجنبًا للتفاعل الكيميائي وتحلل جزيئات البلاستيك واختلاطها بالمياه ومن ثم تعرضك لمخاطر صحية عند شرب المياه، يمكنك استخدام الزجاجات متعددة الاستخدام المعالجة كيميائيًا، ويفضل إعدام تلك الزجاجات بعد استخدامها عدة مرات.

حفظ المياه في زجاجات زجاجية

قال الأستاذ في الطب بكلية بيركلي للصحة العامة بكاليفورنيا الدكتور «جون سوارتزبرج»: إن الزجاج هو المادة الأفضل للاستخدام في حفظ المياه؛ نظرًا لكونها مصنوعة من مواد طبيعية فلا يوجد خطر من تسرب مواد كيميائية غير عضوية إلى السائل الموجودة بالزجاجة مع تغير درجات الحرارة المحيطة، إلا أن خطره يتمثل في كونه قابل للكسر، أو الانفجار إذا تم وضعه في المبرّد -الفريزر-.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك

الشخص النرجسي هو فرد يعاني من حب مفرط لذاته، يتسم بالتلاعب العاطفي والرغبة في السيطرة على الآخرين. يمكن أن يكون وجوده في حياتنا مدمراً، حيث يسعى دائماً لجعل الآخرين يشعرون بالدونية، بينما يحاول هو تعزيز شعوره بالأهمية.

لحماية نفسك من النرجسي، وبحسب (فوربس)، يجب أولاً أن تدرك أن تصرفاته تعكس عدم نضجه العاطفي. حاول أن تتخيل وجود جدار يفصل بينك وبينه، مما يمنع انتقاداته من التأثير عليك. قلل من التواصل معه قدر الإمكان، وإذا تحدثت معه، لا تُبدِ ردود فعل قوية، حيث إن التجاهل هو أسلوب فعال لإزعاجه.

تعلم أن تقول «لا» دون الحاجة لتبرير ذلك، وكن حازماً في مواقفك. تجنب التهديدات الفارغة، وركز على سلوكياته بدلاً من مشاعرك، فهذا سيعزز من موقفك. وضْع حدودٍ واضحة سيساعدك على حماية نفسك، واحتفظ بمساحة لنفسك بعيداً عن تأثيراته السلبية.

تذكر أيضاً، أهمية حب نفسك، فالنرجسي قد يظهر لك كعائق، لكنه في الحقيقة فرصة لتطوير ثقتك بنفسك. لا تتعاطف معه، فهو لن يتغير، وحافظ على تركيزك على أهدافك الشخصية لتجنب انحراف مسارك.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام
  • مشروب صودا الخبز صيحة جديدة قد تسبب التسمم
  • «علشان تحمي طفلك».. نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» بشأن العام الدراسي الجديد
  • مظاهر الفرح تملأ الواجهات البحرية.. الشرقية تحتفل باليوم الوطني
  • إعدام ١٨ كجم مواد غذائية غير صالحة للاستخدام بمطروح
  • احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك
  • ضبط 5 آلاف زجاجة عصائر ومياه غازية بمصنع غير مرخص يقلد علامات تجارية شهيرة بالإسماعيلية
  • لشد الوجه ونضارة البشرة.. 6 قناعات منزلية سهلة التحضير
  • مركز عفار الجمركي يتلف كمية من معجون الطماطم
  • جمرك عفار يتلف 188 برميل من معجون الطماطم