الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد أحمد الوشلي، اليوم السبت، مع رئيس وحدة الإمداد ببرنامج الأغذية العالمي “ارفينج مرادم”، سبل تعزيز جوانب التعاون والتنسيق بين المؤسسة والبرنامج.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره رئيس دائرة التعاون الدولي في المجلس الاعلى للشئون الانسانية فيصل مدهش، ومديري فرع المجلس بالحديدة جابر الرازحي وهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة خليل الجوفي، ونائب مدير عام جمرك ميناء الحديدة عادل عباس، استعراض نشاط البرنامج والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة والقطاعات العاملة بالموانئ للسفن التي تحمل المساعدات الانسانية التابعة للبرنامج.

وشدد الاجتماع على ضرورة ايفاء الأمم المتحدة بالتزاماتها في اعادة تأهيل ميناء الحديدة للرفع من قدرته التشغيلية في استقبال الشحنات الواصلة.

وأكد الاجتماع على أهمية الجودة وتحسين آلية التخزين حتى لا تفسد المواد التي يتم توريدها كمساعدات إنسانية، وإعادة النظر في السفن والحاويات التي يتم شحنها بالمواد الغذائية وضرورة مطابقتها للمواصفات والمعايير الدولية.

وخلال الاجتماع أبدى نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، استعداد المؤسسة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للمساهمة بإنجاح أنشطة البرنامج.

فيما ثمن رئيس وحدة الإمداد ببرنامج الأغذية العالمي، تعاون المجلس الاعلى وقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة لإنجاح عمل البرنامج وأنشطته المختلفة.

حضر الاجتماع، مدير عام مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الآنسي ومدير عام محطة الحاويات القبطان شوقي مرشد، ومدير عام الأرصفة والساحات القبطان غمدان محرم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ميناء الحديدة

إقرأ أيضاً:

«العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر تكثف جهود التوصل إلى هدنة في غزة «المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح

ثمن المجلس العالمي للتسامح والسلام، قرار إسبانيا وإيرلندا والنرويج الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، معتبراً أن من شأنه أن يعزز السلام. وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أحمد بن محمد الجروان، إن «المجلس وكل أعضائه وشركائه يرون أن هذه القرارات تأتي بمثابة خطوة تاريخية في الاتجاه الإيجابي لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في العالم»، مؤكدا أن «مثل هذا القرار يساهم في تعزيز السلام الدولي من خلال حل أزمة أثّرت تبعاتها سلباً في العالم لما يربو على 75 عاماً».
ودعا المجلس في بيانه، دول العالم إلى الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين من أجل تعزيز الاستقرار والسلام الدوليين، وتفعيل قرارات الشرعية الدولية التي حثت على حل الدولتين باعتباره سبيلا لتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.
وفي السياق نفسه، أكد المجلس ضرورة تعزيز الجهود الدولية التي تهدف إلى احتواء الأزمة الحالية المتفاقمة في قطاع غزة، داعيا إلى حماية المدنيين العزل وخصوصا الأطفال منهم والنساء، ووقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين
  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • تداول 43 ألف طن و903 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • المشاط تتعاون مع «الأغذية العالمي» لتطوير قطاع التنمية الزراعية في مصر
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة