قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير اليوم الجمعة 3 مايو 2024 إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد اجتماعا خاصا في البيت الأبيض مع العاهل الأردني الملك عبد الله الأسبوع المقبل، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

يأتي ذلك في ظل استمرار التوتر في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى جانب اضطراب الملاحة في منطقة البحر الأحمر جراء الهجمات الحوثية على السفن المارة بالمنطقة.

وانتقدت وزارة الخارجية الأردنية هذا الأسبوع الاعتداءات الإسرائيلية من جانب المستوطنين المتطرفين على قوافل المساعدات المرسلة من عمان، إلى قطاع غزة، لتخفيف معاناة سكان القطاع الذي يواجه عدوان بريا وبحريا وجويا منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض بايدن والملك عبد الله عاهل الأردن المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير الرئيس الأمريكي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الهجمات الحوثية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلن استعداد الصين للحوار مع أمريكا بهذا الملف

أفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، بأنه على مدى الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادا أكبر للتعامل مع الولايات المتحدة بشأن قضايا انتشار الأسلحة والسيطرة عليها، وهذه هي بداية الحوار. وأضاف سوليفان خلال مقابلة أن واشنطن ستسعى جاهدة للحصول على رادع نووي موثوق به.

وتابع: "في الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادا أكبر، للمشاركة معنا في القضايا المتعلقة بانتشار الأسلحة والحد من الأسلحة، وهذه مفاوضات ناشئة".

وأضاف: "هذا لا يشبه نوعاً من المفاوضات المكثفة للحد من الأسلحة التي أجريناها مع الاتحاد السوفييتي في ذروة الحرب الباردة أو في فترة ما بعد الحرب الباردة مع روسيا، لكن هذه هي بداية الحوار، وسنواصل السير على هذا الطريق مع ضمان أن لدينا رادع نووي موثوق به للحفاظ على سلامة الولايات المتحدة وكذلك حلفائنا"، بحسب قوله.

وأوضح أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء "تطوير الترسانات النووية في دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية"، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية ستراقب الوضع عن كثب، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • محتجون يملؤون جدرانا حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة / فيديو
  • محتجون يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة
  • مؤيدون لفلسطين يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض بالرسومات (فيديو)
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة الرئيس الأمريكي لنتنياهو في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض يعلن استعداد الصين للحوار مع أمريكا بهذا الملف
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض