ابين (عدن الغد) خاص

دشنت إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي محافظة أبين اليوم الاثنين ، بمقر المجلس الانتقالي توزيع الزي المدرسي لـ 80 طالبا وطالبة من ذوي الأسر الفقيرة بمديريتي زنجبار وخنفر.


واكدت مديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة خلال التدشين الذي حضره مديرة الإدارة القانونية ابتهال ناصر ، ونائب مديرة إدارة المرأة والطفل فائزة القانوني ، حرص الإدارة على تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تهدف إلى مساعدة الطلاب من ذوي الأسر الفقيرة للالتحاق بالتعليم والمساهمة في الحد من التسرب المدرسي وتجاوز المعوقات والعودة الى المدارس.


واضافت جيهان حيدرة أن الإدارة تكرس جهودها في دعم كافة الشرائح المجتمعية في مواصلة العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتي ألقت بظلالها على واقع المجتمع.


داعية الأهالي وأسر الطلاب إلى حث أبنائهم للعودة إلى المدارس ومتابعتهم وعمل حلقة وصل بين الأسرة والمدرسة لرسم مناخ تعليمي في إطار التهيئة النفسية للطلاب لمواصلة التحصيل العلمي ونيل مراكز متقدمة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الفولى: التنسيق مع أمن المنوفية لتأمين محيط لجان الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، بأنه فى إطار الاستعداد لانطلاق ماراثون الثانوية العامة غدا، جرى التشديد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان الامتحانية للتأكد من جاهزيتها وتوفير كافة سبل الراحة بها ، والتأكد من نظافتها ونظافة دورات المياه وسلامة وجودة الإنارة باللجان ، والتأكد من تهوية جميع اللجان ، كما شدد على التأكد من مدى مناسبة الأثاث للمرحلة العمرية للطلاب

كما جرى التنسيق مع  مديرية الأمن بالمنوفية لتأمين محيط اللجان الامتحانية ومنع أية تجمعات لأولياء الأمور بالقرب من مقار اللجان حرصاً على توفير الجو الهادئ لأبنائنا الطلاب ، وكذا تأمين خطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة ، وكذا تأمين مقر مركز توزيع الأسئلة بديوان المديرية .

واضاف الفولى، أنه جرى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمنوفية لتوفير زائرة صحية بكل لجنة امتحانية لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب ، والتنبيه بإعلان كشوف المناداة وجدول الامتحان في أماكن ظاهرة باللجان .

وأكد وكيل التعليم، على منع دخول الطلاب إلى اللجان وبحوزتهم أجهزة إلكترونية ( موبايل ، سماعات بلوتوث ، ساعات سمارت ) ، وكذلك التنبيه مشدداً على جميع المشاركين في انتظام وانضباط العملية الامتحانية باللجان ، والتصدي لكل محاولات الغش بكافة أنواعه ( الإلكترونية أو غير ذلك ) بكل حزم ، وتفعيل مواد القانون المتعلقة بهذا الشأن .

واكد مدير المديرية، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة مهمة وطنية يظهر فيها تكاتف وتعاون كافة الجهود للأجهزة المعنية في الدولة كي تخرج على الوجه الأمثل  ، مشدداً على مديري عموم الإدارات التعليمية ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • توزيع شهادات «الاجتماعية» و«الشريعة» و«الإدارية» اليوم
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • توزيع منظومات طاقة شمسية متكاملة على عدد من الأسر في ريف المخا
  • الفولى: التنسيق مع أمن المنوفية لتأمين محيط لجان الثانوية العامة
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • بدء توزيع المعونة المالية الخاصة بالشلل الدماغي في الحسكة
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا