قال شعراوي محمد، رئيس قطاع التكنولوجيا في بنك أبوظبي الأول مصر، إن البنك يلتزم بتقديم خدمات متميزة لعملائه وتلبية احتياجاتهم المتطورة باستمرار، خصوصًا من خلال شراكاته المحورية؛ حيث تمكنه التكنولوجيا المتقدمة من IBM وخبرتها العميقة في هذا المجال من تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي والاستفادة منها، حيث تعد الحلول الرقمية جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيته، مما يتيح له تقديم تجربة مصرفية فريدة ومصممة خصيصًا للمستهلكين في العصر الحالي.

أوضح محمد أن بنك أبوظبي الأول مصر يعمل بشكل وثيق مع شركة IBM لوضع معايير جديدة في القطاع المصرفي وتشكيل مستقبل الخدمات البنكية في مصر.

أشار إلى أنه من خلال قدرات التكامل المتاحة في حلول IBM Cloud Pak for Integration بالإعتماد على نظام Red Hat OpenShift، تمكّن بنك أبوظبي الأول مصر من ربط التطبيقات الخاصة به بسرعة وكفاءة. ويعمل البنك على تطوير واستخدام وإدارة واجهات برمجة التطبيقات بسلاسة، مع ضمان حركة مرور آمنة للبيانات واعتماد بنية مبنية على الأحداث، مما يجعله في طليعة الابتكار في المجال.

أكد أن التعاون بين بنك أبوظبي الأول مصر و شركة IBM علامة بارزة في القطاع المصرفي، حيث يستعرض قدرات التحول الرقمي وإمكاناته. ويهدف التعاون الى إعادة تعريف مستقبل الخدمات المصرفية في مصر، ووضع معايير جديدة للتميز، بالإضافة إلى إلهام المؤسسات المالية الأخرى للبدء في رحلاتها التحويلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنک أبوظبی الأول مصر

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: سجل كامل لكل أسرة لتقديم الرعاية الصحية الأولية بالمحافظات

قدّم الدكتور أحمد عبدالغني، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، شرحًا تفصيليًا للرعاية الصحية الأولية، موضحًا أنّها عبارة عن وحدات ومراكز منتشرة في جميع المحافظات، وكل وحدة ومركز تضم فريق عامل كامل عبارة عن أطباء بشريين، وأطباء الأسنان والصيادلة والتمريض والرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات والإداريين.

 

ملفات تشمل العائلة

أوضح «عبدالغني» في فيديو نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، أنّ كل منظومة صحية معنية بجزء من المجتمع في نفس النطاق الجغرافي، أي ربط مجموعة من الأسر بالوحدة الصحية بسجلات وملفات تشمل العائلة لمتابعة حالتهم في الوقت الراهن والمستقبل.

خط الدفاع الأول ضد الأمراض

وبيّن أنّ الوحدة الصحية تبدأ من الاستشارات الطبية وتنتهي بالإحالة إلى المستوى الأعلى إذا لزم الأمر ذلك، مشيرًا إلى أن مستويات الخدمة للمنظومة الصحية تشمل 3 مستويات، الأول هو الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر خط الدفاع الأول ضد الأمراض والاكتشاف المبكر للمرض، وهي الوحدات والمراكز التي تُقام فيها المبادرات الرئاسية.

وأشار إلى أنّ خط الدفاع الأول يشمل فريق يقوم بدوره في اكتشاف المرض، وتقديم الخدمات الطبية، ومتابعة الحوامل والطفل ورصد تطور نمو الأطفال، وتنظيم الأسرة والتطعيمات بالإضافة إلى الخدمات التثقيفية. 

واختتم بالإشارة إلى أنّ المستوى الثاني عبارة عن الخدمات العلاجية، أي تشخيص وعلاج المرض، وغالبًا ما يكون في المستشفيات، وأخيرًا المستوى الثالث الذي يشمل المراكز المتخصصة مثل مركز الكبد والقلب.

مقالات مشابهة

  • تمتين علاقات التعاون والصداقة تقود الوزير الأول الهنغاري للقاء أخنوش بمراكش
  • رسميا.. جوجل تطرح الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 15 لهذه الهواتف
  • الصحة تكشف تفاصيل الرعاية الصحية الأولية في المحافظات (فيديو)
  • «الصحة»: سجل كامل لكل أسرة لتقديم الرعاية الصحية الأولية بالمحافظات
  • 60 ألف مشجع حضروا كأس السوبر السعودي في أبوظبي
  • بونو.. «التتويج الأول»
  • «لو لسه موزعتش عيدية».. اعرف إزاي تحول من التطبيقات البنكية وإنستاباي
  • سانشيز: نرتبط بتعاون ممتاز مع المغرب وهو يشكل منصة نمو مهمة للمقاولات الإسبانية
  • «المشاط»: %45 من عمالة القطاع الزراعى نساء وارتفاع نسبة الشمول المالى للمرأة إلى 62,7 %
  • نيمار برفقة لاعب النصر تيليس في أبوظبي .. فيديو