خزينتُها أعتى من خزينة جبريل !!
عرمان يقول لجبريل “” إنشاء الله قروشكم تكمل وحربكم ماتمشي لقدام
عبر منصة ( ×) عًبّر ياسر عرمان عن رأيه مخاطباً وزير الماليه جبريل إبراهيم قال له ( إنشاء الله قروشكم تنتهي وحربكم ماتمشي لقدام ) !! عزيزي القاريء من الجيد أن تضحك هنا لأن الحديث فعلآ مُضحك ???? قبل أن تنتهي ( القروش ) لنقرقش ونقرمش ( قزماً ) من أقزام الحريه والتغير ثم ( نمشي لقدام )

لا شك أن المتقزم ياسر عرمان قد حضر الندوة وفي رأسه نصف كأس ،، وإلا لما وصف نهاية الحرب بنهاية أموال وزارة الماليه لأنه لايعلم مايقوم به رجالات المال وقيادات المجتمع السوداني الوطنيين الأخيار البرره تجاه القوات المسلحة السودانية !!

ليعلم المتقزم ياسر عرمان أن هذه الحرب خرجت من حزية الجيش ودخلت منازل المواطنين ومؤسساتهم الخدميه بل تجاوزت كل ذلك وإستقرت بأرحامهم مما أعطاها شرعية المقاومه الشعبيه الكامله !! هذه المقاومه هي بالأصاله ترتكز على إرادة الشعب السوداني وتوكله على الله وقًسًمه الذي أقسمه أن لايترك عاره حتى يغسله فقرر أن يخوض غمار هذه المعركة بأغلى مايملُك فكانت النفرات المتتاليه هذه النفرات وهبت النفس أولا ثم المال والعتاد من أجل دعماً لإستمرار الحرب المشروعه ضد مليشيا الدعم السريع وقوى الشر ومجموعات الخونة والعملاء المتقزميين ،،

ليعلم المتقزم ياسر عرمان أن كل ساعة تمضي ستتضاعف فيها أموال خزينة الحرب لأنها حرب الشعب والجيش معاً وليست حرب جبريل ،، فأبشر يا ياسر بإستمرارها حتى إستئصال شأفة المشروع الخليجي الصهيو أمريكي المدفوع الأجر لمليشيا الدعم السريع وأذرعها من العملاء المتقزمين أمثالك !!

هذه الحرب لها خزينه أعتى من خزينة جبريل هي مخازن عزم الرجال وقوة صمودهم ونصاعة تاريخهم وصبرهم وإيمانهم بأن ساعة النصر إقتربت وحبهم لتراب هذا الوطن من يهٍب نفسه وماله وأبنه وإبنته لايخشي نفاذ خزائن المال ،، هذه الحرب هي من أهم ضروريات الشعب السوداني ويجب أن تنتهي بإنتصاره على قوى الشر والإرتزاق لذلك لا تهتم بخزينتها أو خزينة جبريل وإعلم بأن الله يرى وسيرى كل متقزم مهزم مهموم مستعمل أي فرح سيفرح الشعب بإنتصار جيشه كما هُم فرحون هذه الأيام بدحر مليشيا الدعم على تخوم أمدرمان !!
ستبكون أيها المتقزمون !!!
#معركة_النصر
#الجيش_السوداني

✍️تبيان توفيق الماحي أكد

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: یاسر عرمان

إقرأ أيضاً:

ضربة كبيرة.. من هو علي يعقوب جبريل الذي أعلن الجيش السوداني مقتله؟

في تطور اعتبرته وسائل إعلام سودانية "ضربة كبيرة في صفوف المليشيا"، قال الجيش السوداني، الجمعة، إنه قتل علي يعقوب جبريل، قائد قوات الدعم السريع في قطاع وسط دارفور خلال معركة في الفاشر، آخر منطقة رئيسية يسيطر عليها الجيش في دارفور.

ويأتي إعلان مقتل جبريل، الذي لم تؤكده قوات الدعم السريع بعد، مع احتدام القتال بين القوات المسلحة السودانية والقوة المشتركة ضد قوات الدعم السريع في عدة مواقع بشمال دارفور، بحسب صحيفة "الراكوبة" السودانية.

وجبريل هو زعيم ميليشيا سابق في ولاية وسط دارفور، تلاحقه اتهامات بارتكاب انتهاكات وجرائم إثنية عدة قبل أن يلتحق بقوات الدعم السريع حيث تولى قيادة قطاع وسط دارفور، بحسب ما أفاد مراسل "الحرة".

وفرض مكتب مراقبة الأصول التابع للخزانة الأميركية، في مايو الماضي، على جبريل عقوبات لاشتراكه في قيادة حملات حربية في دارفور ومناطق أخرى. وبموجب الأمر التنفيذي رقم 14098، قالت الخزانة إنه سيتم حظر ممتلكات ومصالح يعقوب في الولايات المتحدة.

وعُرف يعقوب سابقا بعلاقات مميزة مع قائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، حيث عملا سويا بقوات حرس الحدود في دارفور قبل تشكيل الدعم السريع، كما يعد أحد أذرع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، بما له من صلة قرابة، بحسب صحيفة "السودان تريبيون".

الجيش السوداني يعلن مقتل قائد الدعم السريع في دارفور.

وبعد نشوب الحرب بين الجيش والدعم السريع، سعى جبريل للتوسط بين حميدتي والبرهان دون نتيجة.

وجبريل المقرب نسبا من حميدتي، قام بدور فعال في الهجمات التي شنتها الدعم السريع علي الفاشر مؤخرا، كما لعبت قواته دورا حاسمًا في عمليات الدعم السريع في عموم دافور وإسقاط الفرقة ٢١ مشاة في زالنجي.

بعدد ٢٢ شاحنة تحمل ٨٧٠ طناً.. قائد الفرقة الثانية مشــاة زالنجي المكلف اللواء علي يعقوب جبريل يستقبل الدفعة الأولى من القافلة الإنسانية المقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم (IRW)

Major General Ali Yagoub Gibril, Acting Commander of the Zalingei Second Infantry Division,… pic.twitter.com/kHtTfNaNI0

— Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع (@RSFSudan) December 6, 2023

والفاشر هي العاصمة الوحيدة لولايات دارفور الخمس التي لم تسيطر عليها قوات الدعم السريع، وقد ظلت بمنأى نسبيا عن القتال منذ فترة طويلة. لكن في 10 مايو، اندلع قتال عنيف.

ومنذ أبريل الماضي، وصل جبريل إلى شمال دارفور ضمن تحركات الدعم السريع للسيطرة على الفاشر، حيث سيطرت قواته علي مدينة مليط ٥٦ كلم شمال الفاشر ذات الموقع الاستراتيجي والمنفذ الوحيد الذي يغذي عاصمة شمال دارفور بالمواد الغذائية القادمة من ليبيا وشمال السودان.

ووفقا لموقع "المرصد السوداني"، انتقل جبريل من تشاد إلى دارفور في نهاية الثمانينات واستقر بمنطقة كونو، وعمل في بداية حياته راعياً للماشية، ثم تركها وانضم لإحدى المليشيات المسلحة  في وسط دارفور، قبل أن ينضم إلى قوات الدعم السريع برتبة عميد، ثم ترقى لرتبة اللواء ومن ثم قائداً لقطاع وسط دارفور.

وعقب سقوط زالنجي، تم تنصيبه جبريل والياً لوسط دارفور، وعمل قائداً لفوج زالنجي بحرس الحدود، ومن ثم انضم إلى الدعم السريع، بحسب "أخبار السودان".

وتتهمه قوات الجيش ومنظمات أهلية في دارفور بالتورط بعمليات حرق للأسواق والمستشفى في مدينة زالنجي وقطع الطرق أمام قوافل المساعدات.

وعند بداية الحرب قاد، جبريل "الهجوم على حاميات القوات المسلحة في دارفور، ودمر البنية التحتية لمؤسسات الدولة والاتصالات، وهاجم البنوك والأسواق والمتاجر"، بحسب "أخبار السودان".

ولم يصدر تعليق بعد عن قوات الدعم السريع على مقتل يعقوب.

ومنذ أبريل 2023، يشهد السودان حربا دامية بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق في رئاسة مجلس السيادة محمد حمدان دقلو.

وقادت الولايات المتحدة الجهود الدبلوماسية لوقف القتال، لكنها لم تحقق سوى نجاحا محدودا، كما تفتقر لأدوات ضغط فعالة إذ من غير المرجح أن يحتفظ قادة قوات الدعم السريع بأصول كبيرة في الغرب.

واتهمت الولايات المتحدة كلا الجانبين بارتكاب جرائم حرب، واتهمت قوات الدعم السريع بتنفيذ تطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانية ضد قبائل غير عربية في دارفور.

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدعم السريع يحذر من خطاب الكراهية ويوجه الاتهامات لجيش السودان
  • مقتل علي يعقوب جبريل..كيف سيؤثر على الصراع في السودان؟
  • كيف سيؤثر مقتل علي يعقوب جبريل على الصراع في السودان؟
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • ضربة كبيرة.. من هو علي يعقوب جبريل الذي أعلن الجيش السوداني مقتله؟
  • جيش السودان يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع بمعركة (الفاشر)
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع في معركة الفاشر
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد بالدعم السريع في معركة الفاشر
  • تفاصيل مقتل علي جبريل قائد قوات الدعم السريع بدارفور
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد الدعم السريع في دارفور