دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل أنت مستعد لخوض مغامرة غير منسيّة ومليئة بالأدرينالين؟ إذًا، حضّر نفسك واحزم أمتعتك لصعود "طريق الموت" بباكستان، الذي لم تأت تسميته عن عبث (شاهد مقطع الفيديو أعلاه).

يٌعرف باسم "فيري ميدوز"، وهو ليس طريق جبلي عادي، إذ في عام 2013، صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه "ثاني أكثر الطرقات خطورة في العالم"، بحسب ما ذكره الموقع الحكومي "Visit Gilgit Baltistan" في باكستان.

ويُعتبر الطريق ضيقًا جدًا إلى درجة أنه قد لا يتسع سوى لسيارة واحدة، ولكن، كشف المصور الفوتوغرافي، مارك هاريسون، عن مشاهد مخيفة لسيارتين تتقاطعان باتجاهات متعاكسة، وعلى ارتفاع مئات الأمتار. 

وأوضح هاريسون في مقابلة مع موقع CNN بالعربية أن "الطريق غير مستقر، وغالبًا ما تحدث انزلاقات صخرية".

View this post on Instagram

A post shared by Mark Harrison (@markharrison4)

ويُعد الطريق مفتوحًا أمام السكان المحليين فقط، بحسب ما ذكره الموقع الحكومي "Visit Gilgit Baltistan"، حيث يقومون بتوفير وسائل نقل للزوار من طريق "Raikot Bridge" إلى قرية "تاتو".

وعندما يصلوا إلى "تاتو" يستكمل الزوار رحلتهم مشيًا على الأقدام لحوالي 4 ساعات، وصولًا إلى "فيري ميدوز"، وهي منطقة عشبية بالقرب من أحد مواقع المعسكرات الأساسية لجبل "نانكا بربت".

وأوضح الموقع الحكومي "Visit Gilgit Baltistan" أن "نانكا بريت" هو تاسع أعلى جبل بالعالم، ويُعرف أيضًا بـ"The Killer Mountain"، أي "الجبل القاتل".

من أين جاءت تسميتها؟

سُمّيت المنطقة العشبية بـ"فيري ميدوز"، أي "المروج الخيالية"، في عام 1953 من قبل المتسلّق الأسترالي، هيرمان بهول، نسبةً لجمالها الساحر.

وتُعرف أيضًا باسم "Joot" بين السكان المحليين، كما أطلق عليها متسلقو الجبال الألمان اسم "Märchenwiese"، أي "مروج القصص الخيالية"، عند مشاهدتها لأول مرة.

وتُعتبر "فيري ميدوز" بمثابة نقطة انطلاق لمتسلقي الوجه الشمالي لـ"نانكا بربت". لذلك، يمكن أن يعثر الزوار على أماكن إقامة عديدة، سواء كبائن صغيرة أو مواقع تخييم مخصصة.

وحازت المشاهد أعلاه على إعجاب العديد من متابعي المصور الفوتوغرافي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ورغم أنها رحلة مرعبة، إلّا أنها ممتعة جدًا بحسب ما أوضحه هاريسون، حيث ينصح جميع مُحبّي المغامرة بزيارة باكستان وخوض التجربة بأنفسهم.

فهل تجرؤ على فعل ذلك؟

باكستانتجاربمغامراتنشر الاثنين، 06 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تجارب مغامرات

إقرأ أيضاً:

المساوى يعلن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب لعبور المواطنين

يمانيون|

أعلن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى اليوم الأحد، جاهزية طريق جولة القصر – الكمب مبنى المحافظة، للمرور فيها.

وقال المساوى خلال إشرافه على إزالة الأتربة ورفع السواتر والمخلفات من الطريق” شارفنا على الانتهاء من الأعمال لتكون الطريق جاهزة ومهيأة للمواطنين للمرور من وإلى مدينة تعز، إلى جانب ما يعمله الطرف الآخر في هذا الجانب، ولا بد أن ننتظر حتى يستكملوا عملهم لتفتح الطريق رسمياً”.

وأشار القائم بأعمال المحافظ إلى أنه بفتح هذا الطريق ستنتهي مرحلة سوداء في حياة المواطنين على مستوى اليمن عامة وتعز بصورة خاصة.

بدوره عبر رئيس هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، الدكتور حمود العودي، عن سعادته باستكمال إزالة الأتربة ورفع المخلفات من طريق جولة القصر – الكمب مبنى المحافظة، لافتتاحه يوم غدٍ الاثنين.

وقال ” سعداء باللقاء مع القائم بأعمال المحافظ للإشراف على اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق، وشاهدنا الأعمال من الجانبين تسير بوتيرة عالية”.

وأشاد العودي بالجهود الخيرة التي بُذلت من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة، والمواطنين خلال الفترة السابقة لتجاوز المحنة التي قطعت التواصل والصلة بين الأهل في مدينة تعز.

من جانبه أشار أمين عام التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية المهندس عبدالرحمن العلفي، إلى أهمية هذا اليوم لأبناء تعز كافة واليمن بصورة عامة.

وأشار إلى أن فتح الطريق مقدمة لفتح القلوب والعقول، مبيناً أنه بفتح طريق جولة القصر – الكمب سينخفض التصعيد وترتفع درجة الإقبال على التوافق لإعادة بناء النسيج الوطني وتعزيز اللحمة الوطنية ويعم الخير والسلام والتنمية.

وبارك العلفي لأبناء محافظة تعز كافة والوطن عامة فتح الطريق، الذي يُعتبر شريان الحياة.. مضيفاً “إننا في التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية نعتز بهذه الخطوة ولنا ما يقارب خمس سنوات نحاور كل طرف بالكلمة الطيبة”.

فيما أكد مدير إعلام محافظة تعز أبو بكر العزي، أن الجهود متواصلة لفتح طريق القصر – الكمب تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وإشراف مباشر من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة.

وشهدت جولة القصر اليوم عرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية النموذجية، استبشاراً بفتح الطرق في محافظة تعز تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يتفقد أعمال فتح طريق عقبة ثرة – أبين
  • الإعلان عن فتح طريق جديدة بين البيضاء – أبين
  • الاعلان عن فتح طريق جديدة بين (البيضاء - ابين)
  • فتح ذراع إيران لبعض الطرقات.. تنفيذ متأخر لاتفاق الهدنة
  • العثور على جثة على طريق ترعة السلام
  • انهيار أرضي على طريق جبلي في أمريكا
  • تعز.. الحوثيون يُعلنون جاهزية طريق جولة القصر ـ الكمب
  • عائد من الموت إلى القصف.. فلسطيني يتفاجأ بابنه على قيد الحياة قبل دفنه
  • المساوى يعلن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب لعبور المواطنين
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء