أعلنت مقدونيا الشمالية العضو في حلف شمال الأطلسي «الناتو»، أنها قررت السماح لطائرة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بالتحليق فوق البلاد للمشاركة في اجتماع  وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في سكوبيي، في الفترة من 29 نوفمبر الجاري إلى 1 ديسمبر المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وأعلنت السلطات في سكوبيه، أنها سترفع لفترة وجيزة حظرها على الرحلات الجوية من روسيا الأسبوع المقبل، ما يسمح للوزير لافروف بحضور مؤتمر دولي في البلاد إذا قبل الدعوة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

قال لاري جونسون الضابط السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أيه»، إن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بشأن أوكرانيا تشير إلى افتقاره التام إلى فهم الوضع، مضيفا إن الاعتراف لا يعني أن «واشنطن» ستتوقف عن توريد الأسلحة.

افتقار قوات أوكرانيا للمعرفة ومهارات الاستخدام الفعال للأسلحة

وأشار جونسون إلى افتقارالقوات الأوكرانية للمعرفة والمهارات اللازمة للاستخدام الفعال للأسلحة التي توفرها «واشنطن» وحلف شمال الأطلسي «الناتو»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء«سبوتنيك» الروسية..

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لـ«كييف» بقيمة 100 مليون دولار لـ أوكرانيا تشمل ذخيرة للمدفعية وأنظمة الدفاع الجوي، فضلا عن الأسلحة المضادة للدبابات.

من جهته، قال النائب ديفيد أراخاميا رئيس الكتلة البرلمانية لحزب «خادم الشعب»، إنه كان بالإمكان وقف الأزمة الأوكرانية، في ربيع العام الماضي 2022 لو أن السلطات في «كييف» وافقت على مبدأ حياد الدولة الأوكرانية، ورفض  الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي «الناتو»، وفقا لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

أراخاميا: بوريس جونسون دعا إلى استمرار الأعمال القتالية

وأضاف أراخاميا في مقابلة مع قناة «1+1»التلفزيونية، إن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون دعا إلى استمرار الأعمال القتالية وأقنع «كييف» بعدم التوقيع على أي اتفاقيات مع روسيا.

وكان ألِكسي أريستوفيتش المستشار السابق لمكتب الرئيس الأوكراني، قال في وقت سابق، إن تحقيق القوات الأوكرانية فوزا على أرض المعركة أمر مستحيل خاصة وأن الغرب غير قادر على تزويد«كييف» بالأسلحة لمواجهة روسيا، نتقدا إدارة فولوديمير زيلينسكي.

وأوضح أريستوفيتش، أن من غير الممكن تجنيد عدد كاف من المقاتلين المتحمسين، خاصة باستخدام النهج الحالي للتعبئة.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لافروف مقدونيا الشمالية حلف شمال الأطلسي الناتو الأزمة الأوكرانية زيلينسكي وفقا لما ذکرته

إقرأ أيضاً:

مؤتمر عموم روسيا للنساء المسلمات يدعو إلى الحفاظ على القيم العائلية التقليدية

روسيا – دعت المشاركات في مؤتمر عموم روسيا للنساء المسلمات، المنعقد في سيمفيروبول عاصمة القرم، كافة المؤمنين إلى الحفاظ على القيم التقليدية وتعزيز الهوية المدنية لعموم روسيا.

وجاء في البيان الصادر عن المؤتمر: “يجب على منظمات النساء المسلمات أن تلتزم بشكل ثابت بمسار تعزيز الهوية المدنية لعموم روسيا، والحفاظ على الثقافة والقيم العائلية لشعوب روسيا، مع إيلاء اهتمام خاص لتعليم جيل الشباب بروح الحب للوطن الأم، واحترام الشعب الروسي المتعدد الجنسيات والأديان”.

كما أعربت المشاركات في المؤتمر عن دعمهن لأنشطة الناشطات المسلمات في تنفيذ المشاريع العامة في مناطق دونباس ونوفوروسيا، وأعربن عن استعدادهن لتكثيف التعاون وتبادل الخبرات في العمل مع النساء والشباب المؤمنين.

ويعقد المؤتمر المذكور تحت شعار “دور المرأة المسلمة في الحفاظ على الوحدة بين الأعراق وتعزيز الروح الوطنية في روسيا: التقاليد والحداثة”، وتجري فعاليته في سيمفيروبول في الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر.

وتشرف على تنظيم المؤتمر، الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول”، بمساعدة مؤسسة دعم الثقافة الإسلامية والعلوم والتعليم، ووزارة السياسة الداخلية والإعلام والاتصالات في جمهورية القرم.

ويشارك في المؤتمر، 60 مندوبة يمثلن الأوساط المسلمة في داغستان وموسكو وقازان وجمهورية دونيتسك وجمهورية القرم.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • رابط مؤتمر الشباب في الإمارات 2025.. خطوات وشروط التسجيل
  • ماسك يستأنف بعد أوامر قانونية بحظر "X" في البرازيل
  • لمواجهة «جدري القرود».. منظمة الصحة العالمية تسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية
  • مؤتمر عموم روسيا للنساء المسلمات يدعو إلى الحفاظ على القيم العائلية التقليدية
  • روسيا تعتزم إعادة فتح سفارتها في عدن
  • القبض على عصابة تسللت من نيجيريا إلى ليبيا وانخرط فيها مئات المهاجرين وارتكبوا جرائم منظمة
  • لافروف: “روسيا قادرة على الدفاع عن مصالحها عسكريا” والرد على تدريبات “الناتو” في القطب الشمالي
  • لافروف: روسيا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها فى القطب الشمالى
  • روسيا تستهدف شبكات الطاقة الأوكرانية وتحذيرات من نقص الكهرباء
  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف