رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «النسخة التاسعة» لـ «سوبر الطائرة» تنطلق السبت أبوظبي تستضيف بطولتي جولة التحدي العالمية للجولف


تتطلع جماهير اتحاد كلباء إلى عودة «الانتصارات الغائبة» في «الجولة 18»، عندما يلتقي حتا يوم السبت، عقب الفوز على العين، والتأهل إلى نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهو ما أكده المدرب العراقي غازي الشمري الذي تولى المهمة بدلاً من فرهاد مجيدي، الذي تمت إقالته بسبب تراجع النتائج، مشيراً إلى أن الفوز يمثل دفعة معنوية قوية قبل عودة الدوري.


ولم يحقق اتحاد كلباء الفوز في آخر 8 مباريات بـ «دوري أدنوك للمحترفين»، حيث تعادل في 3 لقاءات أمام العين وخورفكان، والجزيرة، وخسر 5 مرات من الوصل وبني ياس والشارقة والبطائح وعجمان، وهي أطول سلسلة عدم فوز له منذ موسم 2018-2019، وهو ما أدى إلى تراجع الفريق إلى «المركز 12» برصيد 14 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات، والتعادل 5 مرات، والخسارة في 9 لقاءات، وبفارق 6 نقاط عن الإمارات الثالث عشر، فيما يحتل حتا المركز الأخير، وله 5 نقاط، وانتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز «النمور» 2-1. 
ويعتمد اتحاد كلباء على الهداف مهدي قايدي الذي نجح في تسجيل هدفين في مرمى العين، وقاده إلى نصف نهائي الكأس، وأحرز 8 أهداف في 17 مباراة بالدوري، من أصل 26 هدفاً للفريق في كل المباريات، ومعه بيسا وفومبيرجر وكايو إدواردو وحبيب الفردان. 
وعانى «النمور»، خلال المباريات الماضية، مشاكل دفاعية، آخرها أمام عجمان عندما خسر بـ «رباعية»، بعدما كان متقدماً في النتيجة، واهتزت شباكه بـ 35 هدفاً. 
وقال غازي الشمري: «طوينا ملف الكأس، وتنتظرنا مباراة مهمة أمام حتا، وهي مواجهة لا تقل أهمية عن المباريات السابقة، ورفعنا شعار «لا وقت للراحة»، بحثاً عن النتائج الإيجابية، ونبدأ صفحة جديدة في الدوري، ونطمح إلى مواصلة النتائج الإيجابية، وبالمستوى الذي ظهر عليه جميع اللاعبين في الكأس.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين كأس صاحب السمو رئيس الدولة اتحاد كلباء العين

إقرأ أيضاً:

سباليتي يكشف أوراقه أمام "الماتادور"

أكد لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا، عقب الفوز على ألبانيا 2-1 في الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، أن منتخب إسبانيا- منافسه التالي- "سيضغط أكثر" على فريقه، مشددًا على ضرورة "اللعب بشكل جيد" من أجل المنافسة على لقب البطولة القارية.

سباليتي يكشف أوراقه أمام "الماتادور"

وقال المدرب في تصريحات عقب الانتصار: "من المحتمل أن تلعب إسبانيا بشكل مختلف عن ألبانيا، وتهاجمنا وتضغط علينا أكثر. سيكون علينا تحريك الكرة بشكل أسرع مما فعلنا الليلة. أمام إسبانيا، يجب علينا تحريك الكرة أكثر إلى الأمام والسعي للعب الكرات خلف الدفاع، لأنه سيضغط علينا بشكل أكبر".

برشلونة يتراجع عن التعاقد مع صفقة الموسم مبابي: فرنسا مرشحة على للفوز بكأس أوروبا ولكن

وتابع: "منذ أن بدأت التدريب، أخبروني أن الشيء المهم هو الفوز. لا، ما يهم هو اللعب بشكل جيد. لكي نكافح من أجل الفوز ببطولة أمم أوروبا 2024 علينا أن نلعب كرة قدم جيدة. لم نحظ بعمق كافٍ في الشوط الأول هذا سمح للاعبي ألبانيا باستخدام لياقتهم البدنية وعلينا أن نحافظ على ثقتنا في أسلوبنا. إنه الطريق الذي يجب أن نسلكه".

وبعدما تلقت شباك إيطاليا أسرع هدف في تاريخ بطولات أمم أوروبا، بهدف لنديم بايرامي بعد مرور 23 ثانية فقط من صافرة البداية، اعتبر سباليتي أن كتيبته أثبتت أنها "فريق قوي أيضا على المستوى الشخصي والفني".
وأضاف المدرب: "إنني سعيد للغاية باللاعبين، لكن هناك أشياء يجب تحسينها. افتقرنا إلى المزيد من الرأسية. ينبغي علينا أن نعمل على إدارة هذا الجانب بشكل أفضل".

 

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب الهوكي يبحث مواصلة مسلسل الفوز من بوابة الصين .. غداً
  • سباليتي يكشف أوراقه أمام "الماتادور"
  • استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إيطاليا بعد الفوز أمام ألبانيا
  • منتخب يد الشواطئ في معسكر أخير قبل المشاركة بمونديال اليد
  • أمير عزمي مجاهد: لاعيبة الدوري بتتعذب في المباريات بسبب الجو
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • من الأخطبوط “بول” إلى أنثى الفيل “بوبي”.. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم
  • من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية