مسقط- الرؤية

حققت "أمواج"- دار العطور العالمية عمانية المنشأ- نموا مطردا في مبيعاتها تجاوز 24% للعام الثالث على التوالي مدفوعة بخططها الطموحة للتوسع والانتشار في جميع الأسواق الرئيسية.

وتجاوز إجمالي مبيعات التجزئة السنوية خلال السنوات الثلاث الماضية 210  ملايين دولار أمريكي، مما يبرز الزخم والنمو الذي يشهده قطاع العطور الفاخرة وزيادة الطلب العالمي بشكل غير مسبوق على إبداعات أمواج العطرية.

وسجلت مبيعات أمواج في الأسواق الأوروبية نمواً بنسبة تتجاوز 39% بفضل أدائها المميز في مختلف المتاجر الكبرى، أما في آسيا والمحيط الهادي فحققت الدار نموا كبيرا بنسبة 28%، بينما ارتفعت مبيعاتها في الأمريكتين بنسبة 21%، وفي دول مجلس التعاون الخليجي، كان لعُمان النصيب الأكبر من مبيعات أمواج حيث سجلت ارتفاعًا بنسبة تجاوزت 33%، بينما زادت نسبة المبيعات في الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 30%.

وحققت أمواج نموا بنسبة 27% على صعيد بوتيكاتها مدعومة بالطلب المتنامي من عشاق العطور الفاخرة، إضافة إلى تنفيذ الدار الجديد في تصاميم بوتيكات أمواج الذي برهن نجاحه من خلال تقديم تجربة استثنائية للبيع بالتجزئة في بوتيكات الدار ولدى موزعيها في الأسواق الرئيسية بما في ذلك الصين، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة، وفي الأسواق الحرة، وفي ماليزيا وعُمان.

وتصدرت الأسواق في عُمان والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والصين قائمة الأسواق الأكثر نمواً بنسبة 40% من إجمالي الإيرادات، وسجلت مبيعات أمواج على منصات التجارة الإلكترونية بنسبة 31%.

وقال ماركو بارسيلا الرئيس التنفيذي لأمواج: "تبرز مبيعاتنا المميزة في عام 2023 الارتفاع في طلب العملاء على جميع منتجات وإبداعات أمواج، وما يميز الأمر أننا تمكنا من تحقيق هذه النتائج القوية وهذا الأداء المستدام في ظل التقلبات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم مما يعكس التزامنا المتواصل بالابتكار والجودة والطموح في كل ما يتعلق بالمنتجات وشبكات التوزيع. كما أن الابتكارات العطرية مثل عطر جايدنس والذي أصبح الأكثر مبيعا عالميا ضمن عطورنا، وقد ساهمت في تعزيز مكانة الدار ضمن أبرز وأكبر وأفضل دور وشركات العطور الفاخرة في العالم".

وخلال عام 2023، استمرت أمواج في إثراء تجربة عشاق الفخامة في جميع أنحاء العالم بعطورها المصنوعة بأعلى معايير الحرفية والجودة والدقة مدفوعة برؤية طموحة وعصرية أضافت جاذبية وسحر آسر لإبداعاتها العطرية الجديدة ومنتجاتها الأيقونية، كما شهدت دفعات تشكيلة الإكسير الاستثنائية زخما هائلا وسجلت مبيعات كبيرة في وقت قياسي واستحوذت وحدها على نسبة 10% من إجمالي المبيعات.

وأظهرت أمواج مرونة ملحوظة، ونجحت في مواجهة التحديات والتقلبات المختلفة في السوق بما في ذلك تحديات العرض وتحسين معدلات التنفيذ والتسليم بنسبة مضاعفة خاصة بعد قيام الدار بإعادة هيكلة شاملة لسلسلة التوريد بالكامل. ‎

واستنادا إلى انتشارها العالمي الكبير، وضعت أمواج أهدافا واضحة ودقيقة للاستدامة وتبنت ممارسات مسؤولة على صعيد التطوير وحصاد المكونات الطبيعية، وتجلى ذلك من خلال مبادراتها الرائدة للحفاظ على أشجار اللبان التراثية في موقع وادي دوكة المدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إضافة إلى سعيها لإنشاء أول غابة ذكية على الإطلاق في دول مجلس التعاون الخليجي مما يؤكد التزامها بحماية البيئة والابتكار وإرساء معايير جديدة في القطاع والمساهمة في إيجاد مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة.

وفي عام 2023، تم تكريم أمواج نظير التزامها بأعلى معايير الحرفية وبإعادة تعريف فن صناعة العطور في جميع أنحاء العالم حيث حصدت عشرة جوائز عالمية مرموقة في قطاع صناعة العطور، كما حظيت الدار بإشادة غير مسبوقة وأصبحت الصوت الرائد لمجتمع صناعة وعشاق العطور عبر جميع المنصات والمواقع الإلكترونية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات

تراجعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء 24 يوليو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 10 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3285 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3285 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3754 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2815 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2193 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 26280 جنيهًا.

 

 

ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات اقتصادية أميركية

 

أسعار الذهب

 

ارتفع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، مع انتظار المستثمرين بيانات اقتصادية أميركية قد تؤثر على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بشأن الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

 

وزاد أسعار الذهب في المعاملات الفورية بما يصل نسبته نحو 0.3% ليصل الى متوي سعر 2416.62 دولار للأونصة بحلول الساعة 04:02 بتوقيت غرينتش. 

 

وعلى نفس المتوال ارتفعت ايضاً أسعار الذهب للعقود الأميركية الآجلة بما يصل نسبته نحو 0.4% ليصل إلى مستوى سعر 2417.10 دولار.

 

وتوقع غالبية الاقتصاديين أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة مرتين فقط هذا العام، في سبتمبر/أيلول وديسمبر كانون الأول، حيث يستدعي الطلب الاستهلاكي الأميركي اتباع نهج حذر على الرغم من تراجع التضخم.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت أسعار الفضة بما يصل نسبته نحو 0.2% لتصل الى مستوى سعر 29.28 دولار للأونصة، بحسب موقع الأسواق العربية.

 

فى حين استقرت أسعار البلاتين عند مستوى سعر 945.73 دولار للأونصة، وثبت ايضاً أسعار البلاديوم عند مستوى سعر 925.64 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • فيلم Inside Out 2 يقترب من الـ 3 ملايين جنيه بالسينمات المصرية
  • الصين تسجل نموا في الاستثمار الخارجي خلال النصف الأول من 2024
  • الصحة العالمية: الكحول يتسبب في وفاة نحو 3 ملايين شخص سنويا
  • اليوم العالمي للثقافة.. الكتب الأكثر طلبا في الأسواق
  • عبر بغداد اليوم.. وزير النفط يعلن زيادة المنافع الاجتماعية إلى 10 ملايين دولار
  • أكثر من 44 مليار ريال مبيعات التجارة الإلكترونية عبر بطاقات مدى خلال الربع الأول 2024
  • أرباح تسلا تهوي إلى 1.8 مليار دولار في الربع الثاني
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • ملايين هاريس ومليارات ترامب.. من أين جاءت ثرواتهما؟
  • جمال العطور في متجر nb966